طهران تصف قرار مجلس الأمن الدولي بشأن إيصال المساعدات إلى غزة بأنه “إيجابي ولكنه غير كافٍ”

طهران – وصف متحدث بإسم وزارة الخارجية الإيرانية يوم السبت القرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي حديثا والذي يطالب بإيصال المساعدات الإنسانية بصورة فورية ودون عوائق إلى جميع أنحاء قطاع غزة، بأنه قرار “إيجابي ولكنه غير كاف”.

و في بيان نُشر عبر موقع الوزارة، قال المتحدث ناصر كنعاني إنه من المؤسف أنه بينما تستمر الهجمات الصهيونية ضد “الشعب الأعزل في غزة”، فإن الحكومة الأمريكية لا تزال تعرقل اعتماد قرار ملزم في مجلس الأمن الدولي لإنهاء “القتل” في القطاع، في إشارة إلى ممارسة الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) وامتناعها عن التصويت على القرار ذي الصلة.

و أضاف كنعاني أنه في ظل استمرار القصف والهجمات العسكرية الصهيونية، فإن إرسال مساعدات إنسانية “فعالة” إلى غزة “غير ممكن عمليا”، مشددا على أن تبني القرار لم يقلل من مسؤوليات مجلس الأمن الدولي تجاه غزة.

و مرر مجلس الأمن الدولي المؤلف من 15 عضوا يوم الجمعة على القرار بأغلبية 13 صوتا مؤيدا، دون أي أصوات معارضة، مع امتناع الولايات المتحدة وروسيا عن التصويت.

و جاء التصويت بعد استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد التعديل الروسي الذي كان من شأنه أن يعيد الدعوة إلى وقف اطلاق النار.

اقرأ المزيد