طبي: إنشاء فروع للمحاكم سيساهم بشكل كبير في تقريب العدالة من المواطن

طبي: إنشاء فروع للمحاكم سيساهم بشكل كبير في تقريب العدالة من المواطن

المسيلة – أكد وزير العدل حافظ الأختام, عبد الرشيد طبي, مساء اليوم الاثنين من المسيلة, أن “إنشاء فروع للمحاكم في عديد المناطق سيساهم بشكل كبير في تقريب العدالة من المواطن”.

و أوضح السيد طبي, على هامش تدشينه لفرع محكمة عين الحجل التابع لمحكمة سيدي عيسى في إطار زيارة عمل و تفقد لولاية المسيلة تدوم يومين, أن هذه الفروع “ستمكن من تيسير حق اللجوء إلى القضاء و تقريب العدالة من المواطن إضافة إلى تخفيف عناء التنقل لدى المتقاضين”.

وأضاف في ذات السياق أنه “قد تمت مراعاة كثافة النشاط القضائي عند إنشاء هذه الفروع و ذلك بناء على الإحصائيات المسجلة في المحاكم من جهة, وكذا الجانب الجغرافي من جهة أخرى و ذلك بهدف تقريبها من المواطنين بشكل مؤقت إلى غاية إنشاء محاكم كاملة” مبرزا أن هذه الفروع تتوفر على كامل الإمكانيات التي تمكن من ممارسة النشاط القضائي.

ودعا نفس المتحدث منتسبي سلك العدالة إلى “ضرورة التكفل الجيد بالمواطنين والرفع من الأداء تماشيا مع التطورات الحاصلة في القطاع خدمة للصالح العام”.

وفي الشق المتعلق بإنجاز المنشآت القضائية, دعا السيد طبي أيضا إلى تجنب الأخطاء المسجلة سابقا في الإنجاز, مع ضرورة الحرص على متابعة مختلف مراحل إنجازها.

و كان وزير العدل حافظ الأختام, قد باشر زيارة العمل و التفقد إلى ولاية المسيلة بمعاينة أرضية مشروع إنجاز مقر جديد لمحكمة سيدي عيسى, ليشرف بعدها على تدشين فرع محكمة عين الحجل مع وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز نادي للمحامين بعاصمة الولاية.

وسيواصل السيد طبي زيارته إلى المسيلة يوم غد الثلاثاء من خلال الإشراف على تدشين منشآت قضائية جديدة بكل من عاصمة الولاية و أولاد دراج و بن سرور.

اقرأ المزيد