طاقة ومناجم: السيد عرقاب يستقبل نوابا من المجلس الشعبي الوطني عن المجموعة البرلمانية لحركة البناء الوطني

طاقة ومناجم: السيد عرقاب يستقبل نوابا من المجلس الشعبي الوطني عن المجموعة البرلمانية لحركة البناء الوطني

الجزائر – استقبل وزير الطاقة والمناجم, محمد عرقاب, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, نوابا بالمجلس الشعبي الوطني عن المجموعة البرلمانية لحركة البناء الوطني, حيث تم الاستماع لعدد من الانشغالات ذات الصلة بالقطاع, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

ويتكون الوفد البرلماني من رئيس المجموعة البرلمانية لحركة البناء الوطني بالمجلس, عبد القادر بريش, والنائب عن الدائرة الانتخابية للجزائر, كمال بن خلوف, وعن المدية, جدو رابح, المنتمين لذات الحركة.

وبهذه المناسبة, أشاد النواب بنجاح القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز التي انعقدت بالجزائر العاصمة في 2 مارس الجاري, حسب البيان.

وتم خلال هذا اللقاء التطرق الى عدد من المسائل المطروحة, من بينها المشاريع الطاقوية والمنجمية الجارية والمستقبلية, على غرار مشاريع انجاز محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية لمشروعي “2000 ميغاواط” و”صولار1000″, وكذا مشروع ربط شبكات الكهرباء بشمال البلاد مع الشبكة الكهربائية بالجنوب الكبير, حسب المصدر ذاته.

كما تم التطرق الى بعض المحاور المتعلقة باستراتيجية تطوير قطاع الطاقة والمناجم وكذا المشاريع في قطاع المحروقات وفي القطاع المنجمي بصفة عامة.

وفي ختام هذا اللقاء, “جدد النواب شكرهم للوزير على اتاحته لهم هذه الفرصة, والتي سمحت لهم للحصول على المعلومات والشروح المفصلة التي تخص قطاع الطاقة والمناجم”, يضيف ذات البيان.