طاقة ومناجم: السيد عرقاب يستقبل نائب رئيس شركة “أس أل بي” العالمية

طاقة ومناجم: السيد عرقاب يستقبل نائب رئيس شركة "أس أل بي" العالمية

الجزائر – استقبل وزير الطاقة والمناجم, محمد عرقاب, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, نائب رئيس شركة “أس أل بي” (شلمبرجير سابقا- Schlumberger), عبد الله مراد, حيث استعرض الطرفان فرص التعاون والشراكة المستقبلية في عدة مجالات, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وجرى الاستقبال بمقر وزارة الطاقة والمناجم, بحضور رئيس الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات “النفط –ALNAFT” وإطارات من الجانبين, يضيف البيان.

وبحث الجانبان, حسب المصدر ذاته, مجالات التعاون والشراكة التي تربط كل من سوناطراك ووكالة “النفط” بشركة “أس أل بي” في مجال المحروقات وآفاق تعزيزها.

كما استعرض الطرفان -حسب البيان- فرص التعاون والشراكة المستقبلية في مجال استكشاف والتطوير التكنولوجي لحقول النفط والغاز, بالإضافة إلى مجال الخدمات البترولية والحلول الرقمية والتكنولوجيات الحديثة في صناعة النفط والغاز بالجزائر, وكذا تدريب وتكوين العنصر البشري في هذه المجالات.

وبهذه المناسبة, ناقشا الجانبان “فرص التعاون والاستثمار في مجال خفض الانبعاثات والتقليل من البصمة الكربونية ورفع الفعالية في مجال صناعة النفط والغاز, وكذا في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة على غرار تطوير الهيدروجين”, وفق البيان.

 

اقرأ المزيد