ضرورة جعل الجامعة الجزائرية القلب النابض للاقتصاد الوطني

ضرورة جعل الجامعة الجزائرية القلب النابض للاقتصاد الوطني

عين تموشنت – أكد وزير اقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة ياسين المهدي وليد اليوم الخميس بعين تموشنت على “ضرورة جعل من الجامعة الجزائرية القلب النابض للاقتصاد الوطني”.

و ذكر السيد المهدي وليد خلال زيارة عمل و تفقد قادته رفقة وزير التعليم العالي و البحث العلمي كمال بداري إلى جامعة “بلحاج بوشعيب” بعين تموشنت أن “جعل من الجامعة الجزائرية القلب النابض للإقتصاد الوطني يستوجب تشجيع روح المقاولاتية داخل الجامعة و دعم المقاولاتية بجميع أشكالها الكلاسيكية و تلك المتعلقة بالمؤسسات الناشئة و المصغرة و حتى بالنسبة للمشاريع المبتكرة”.

و صرح الوزير خلال لقاء جمعه رفقة وزير التعليم العالي و البحث العلمي بالأسرة الجامعية “دورنا المرافقة و عرض فرص التكوين المتاحة التي هي في تزايد و وسائل التمويل المتوفرة تماشيا مع طبيعة كل مشروع على غرار ما يوفره الصندوق الجزائري للمؤسسات الناشئة و الوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية و غيرها من وسائل التمويل”.

و أشار السيد المهدي وليد إلى أن”جامعة عين تموشنت تعززت بعدة هياكل من شانها مرافقة حاملي المشاريع الذين  يمثلون اليوم قوة و لديهم مشاريع ذات مستوى عالي جدا” معلنا عن تنظيم ندوة جهوية بجامعة عين تموشنت يوم السبت المقبل يؤطرها الصندوق الوطني للمؤسسات الناشئة بهدف التعريف بالوسائل الجديدة المتاحة لأصحاب المشاريع لتمكينهم من النجاح في إستثماراتهم الإبتكارية.

وأشرف الوزيران على وضع حجر الأساس لخمسة مخابر بحث علمي و وضع حيز الخدمة قاعة للمحاضرات بكلية العلوم الإقتصادية و التجارية و التسيير. كما اطلعا على عرض مفصل حول النشاطات الثقافية و الرياضية بجامعة” بلحاج بوشعيب”.

و تم بالمناسبة أيضا تدشين مركز لتطوير المقاولاتية و وضع حيز الخدمة لمكتب للإستشارات و البحث و التطوير و كذا معاينة حاضنة أعمال و زيارة مخبر للذكاء الإصطناعي و حضور معرض لمختلف المشاريع الحاصلة على علامة مشروع مبتكر “لابل”.