ضرورة تحول المجتمع المدني إلى شريك في إدارة المشاريع

ضرورة تحول المجتمع المدني إلى شريك في إدارة المشاريع

سطيف – أكد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم, اليوم السبت بسطيف بأن المجتمع المدني يجب أن يتحول من أداة لتشخيص الحالة إلى شريك في إدارة المشاريع العمومية.

و أوضح السيد بن براهم خلال إشرافه على افتتاح أشغال منتدى المجتمع المدني للحوار و المواطنة و التنمية المحلية بجامعة فرحات عباس (سطيف 1 ), بأن “المجتمع المدني لابد من أن تكون لديه القدرة و الجاهزية لان يكون شريكا في إدارة المشاريع العمومية”.

و دعا بن براهم في نفس السياق الجمعيات إلى الانطلاق في المبادرات من أجل الابتكار لدى الشباب والتحول نحو مجتمع مدني جذاب للكفاءات والأفكار.

و كشف السيد بن براهم عن إطلاق في نوفمبر المقبل لأول مركز وطني لتنمية و تطوير قدرات المجتمع المدني. وأضاف ذات المسؤول بأن هذا المركز سيركز على 3 محاور هي بناء القدرات و التكوين و دراسة اتجاهات المجتمع المدني و كذا تكنولوجيات الإعلام الحديثة.

و أبرز من جهته والي سطيف, محمد امين درامشي, أهمية هذا المنتدى في بناء مجتمع مدني قوي باعتباره قوة اقتراح و ركيزة أساسية لمرافقة السلطات العمومية في تحقيق التنمية المستدامة. كما اعتبر بأن اللقاء يعتبر فضاء لتبادل الآراء و الحوار و ترقية أداء المجتمع المدني.

اقرأ المزيد