ضرورة انخراط الشركاء في التحسيس حول الغش في أداءات الضمان الإجتماعي

الجلفة – أكد مشاركون في لقاء تحسيسي إعلامي حول “التصدي لظاهرة الغش في أداءات الضمان الإجتماعي” نظم اليوم الأحد بالجلفة على ضرورة إنخراط كافة الشركاء في العملية التحسيسية لمجابهة هذه الظاهرة.

وفي هذا الصدد, شدد مدير الوكالة المحلية للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي للعمال الأجراء, محمد محاد, على أهمية الجانب التحسيسي التوعوي حول مسألة التصدي لظاهرة الغش في أداءات الضمان الإجتماعي من خلال تعزيز العمل التشاركي مع جميع الهيئات والمؤمنين إجتماعيا والأطباء العامون والخواص الذين ينتظر منهم دور كبير في محاربة الإفراط في العطل المرضية والإستعمال اللاعقلاني لبطاقة الشفاء.

ومن جهته, قال الأمين العام لجمعية “شعاع الأمل ” لمساعدة مرضى السرطان, محمد بورقبة, أن ضمان سيرورة الصندوق وتعزيز الأداءات بصفة عقلانية تضمن ديمومة هذه المؤسسة التي تقع مسؤولية مرافقتها على جميع الأطراف , لاسيما منهم المؤمنين إجتماعيا ومختلف الشركاء ممن يحتم عليهم حمايتها من كل أشكال الغش.

كما اعتبر رئيس جمعية “الدكتور محمد كاكي للدفاع عن حقوق المريض وترقيته”, أحمد كاكي, أن مكافحة ظاهرة الغش في أداءات الضمان الإجتماعي تقتضي تجند كل الشركاء الإجتماعيين, داعيا في ذات الوقت على ضرورة التكفل أيضا بأصحاب الأمراض المزمنة من غير المؤمنين إجتماعيا.

وعرف هذا اللقاء الإعلامي الذي نظم في إطار الحملة الوطنية للتصدي لظاهرة الغش في أداءات الضمان الإجتماعي التي جاءت تحت شعار “الحفاظ على ديمومة المنظومة الوطنية للضمان الإجتماعي مسؤوليتنا جميعا”, مشاركة ممثلي عدة هيئات عمومية وأطباء ورؤساء جمعيات محلية.