صناعة: عون يسدي تعليمات لتفعيل برنامج الرقمنة

صناعة: عون يسدي تعليمات لتفعيل برنامج الرقمنة

الجزائر- أسدى وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، يوم الإثنين بالجزائر العاصمة، تعليمات إلى مختلف المديريات والمجمعات الصناعية العمومية، لتفعيل برنامج الرقمنة، وذلك نظرا لأهميتها في تسهيل العمل وتكريس الشفافية، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و جاء ذلك لدى ترأس السيد عون اجتماعا تقنيا, خصص لعرض أهم المحاور الاستراتيجية لرقمنة القطاع والنشاطات التي تم تنفيذها وتلك المبرمجة بالوزارة, بحضور كل من الأمينة العامة, رئيسة الديوان, المفتش العام للوزارة, المدراء العامون ومدراء وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني, وذلك “تجسيدا وتطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بخصوص تسريع الرقمنة الشاملة في مختلف القطاعات”, حسب المصدر ذاته.

و استمع الوزير في بداية الاجتماع, حسب البيان, إلى عرض قدمه رئيس مشروع الرقمنة على مستوى الوزارة, خير الدين بن عيسى, حول استراتيجية قطاع الصناعة والإنتاج الصيدلاني بخصوص تجسيد التحول الرقمي.

في هذا الإطار, اطلع الوزير على مختلف مكونات نظام المعلومات القطاعي ومختلف المنصات الرقمية التي تجسدت والمقترح تجسيدها, أين دعا إلى “ضرورة تفعيلها لما لها من أهمية في تسهيل العمل وتكريس الشفافية التي يلح عليها رئيس الجمهورية في كل مرة”, يضيف البيان.

كما أسدى السيد عون, حسب المصدر ذاته, “تعليمات صارمة” بخصوص التنسيق بين مختلف المديريات والمجمعات الصناعية العمومية والخاصة وكذا مدراء الصناعة بمختلف الولايات, “لتوطين المعلومة وتفعيل برنامج الرقمنة”.

و في ختام الاجتماع, شدد الوزير, وفق البيان, على ضرورة متابعة جميع المشاريع والتكفل باحتياجات كل القطاع فيما يخص موضوع الرقمنة.