صناعة صيدلانية: السيد عون يتطرق مع سفير فرنسا بالجزائر الى افاق تعزيز التعاون الثنائي

الجزائر – اجرى وزير الصناعة الصيدلانية, علي عون, محادثات مع سفير فرنسا بالجزائر, فرانسوا غوييت, تمحورت حول دراسة مدى تقدم التعاون الثنائي و آفاق تعزيزه في مجال الصناعة الصيدلانية, حسب ما افاد به اليوم الاربعاء بيان للوزارة.  

وسمحت المحادثات, التي جرت امس الثلاثاء، بدراسة “مدى تقدم التعاون الثنائي و كذا آفاق تعزيزه في مجال الصناعة الصيدلانية ، استعدادا لانعقاد اجتماع مجموعة العمل الاقتصادية الجزائرية الفرنسية +task force+ المقرر في 25 يناير الجاري بالجزائر و تحضيرا للدورة المقبلة للجنة المشتركة الجزائرية الفرنسية للتعاون الاقتصادي  في مارس المقبل في باريس”, يضيف البيان.

و شكل اللقاء, الذي “يندرج في إطار تعزيز الشراكة الجزائرية الفرنسية”, وفقا لذات المصدر, فرصة لكلا الطرفين للتعبير عن “استعدادهما لدعم الشراكة الثنائية و تشجيعها, لا سيما من خلال إعادة تفعيل وتعزيز المشروع المشترك بين صيدال و سانوفي, من خلال توسيع و تنويع نطاق المواد الصيدلانية المنتجة و المجالات العلاجية المختصة”.


إقرأ أيضا:    صناعة صيدلانية: السيد عون يتباحث مع الجمعية الوطنية للصم كيفية تعزيز الاندماج المهني لهذه الفئة


و في هذا الاطار, أكد السيد عون مجددا رغبة الجزائر في “رؤية مجمع سانوفي يحترم التزاماته ويشرع في الآجال المتفق عليها في عملية تصنيع الأنسولين بنمط إنتاج كامل”.

كما دارت المحادثات, يضيف البيان, حول “ضرورة إعادة توجيه الاستثمارات الفرنسية نحو مشاريع إنتاج ذات قيمة مضافة عالية مع نقل التكنولوجيا وتوقعات التصدير نحو الأسواق الأفريقية”.

وأخيرا, اتفق الطرفان على تنشيط التعاون المؤسسي الجزائري الفرنسي من خلال استئناف المناقشات لتوقيع مذكرتي تفاهم، الأولى بين وزارة الصناعة الصيدلانية الجزائرية ووزارة الصحة الفرنسية والثانية بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية  والوكالة الوطنية لسلامة الأدوية والمنتجات الصحية لتشجيع ودعم التعاون بين المؤسسات الصيدلانية المختلفة في كلا البلدين, يضيف البلدين.