صناعة صيدلانية: أكثر من 75 متعامل سيشارك في الصالون الدولي للصيدلة بعنابة

صناعة صيدلانية: أكثر من 75 متعامل سيشارك في الصالون الدولي للصيدلة بعنابة

الجزائر – سيشارك في الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصيدلة “أل فارما” التي ستعقد بعنابة بين 21 و24 يونيو, أزيد من 75 متعامل في القطاع, من أجل التعريف بالمنتج الوطني واستكشاف فرص التصدير نحو الأسواق الافريقية, حسبما أفاد به اليوم الاربعاء منظمو التظاهرة.

وأوضح مدير الصالون “أل فارما”, نذير فيلالي, خلال ندوة صحفية نشطها بالجزائر العاصمة, أن 75 عارض سيشاركون في الصالون, منهم 33 مخبر و13 موزع للمواد الصيدلانية, فيما تنشط البقية في مجال الخدمات الصيدلانية المختلفة.

وتوقع المدير أن يستقبل الصالون على مدار أيامه الأربعة ما بين 4 الاف و6 الاف زائر, من بينهم ألفي صيدلي سيقدمون من مختلف ولايات البلاد لحضور هذا الحدث الموجه ل”تحفيز الانتاج الوطني في مجال الصناعات الصيدلانية وتصديره نحو البلدان الافريقية”.

وفي هذا الإطار, سيتميز المعرض باستضافة سفراء وخبراء أفارقة تمت دعوتهم للاطلاع عن كثب على المنتجات الوطنية وبحث إمكانية تسويقها في مختلف دول القارة, يؤكد المتحدث.

ولتدعيم الشباب المقاول, اختار المنظمون خمس مؤسسات ناشئة ناشطة في مجال الصيدلة والصناعة الصيدلانية لمرافقتهن “مجانا” خلال هذا الصالون, وفقا للمسؤول ذاته.

وتم اختيار هذه الشركات على أساس ابتكاراتهن والحلول التي يقترحنها في المجال, حسب السيد فيلالي الذي أشار كذلك إلى تخصيص فضاء للمحاضرات والدورات التكوينية لفائدة الطلبة الصيادلة.

وخلال أيام التظاهرة, سيتم تنظيم محاضرات وورشات لمناقشة عدة مواضيع تتعلق بالبيئة الاقتصادية والصحية للصيدلة في الجزائر, ينشطها خبراء في المجال من أجل الوصول إلى اقتراحات وحلول, من شأنها تطوير الإنتاج الصيدلي المحلي.

وينظم الصالون بالشراكة مع المجلس الوطني لأخلاقيات مهنة الصيدلة والنقابة الوطنية للصيادلة الخواص والفيدرالية الجزائرية للصيادلة والجمعية الوطنية للصيادلة الجزائريين ونادي الطلاب “جاليفارم”.

اقرأ المزيد