صناعة النسيج: مجمع تايال يوقع على أربعة عقود ومذكرات تفاهم

الجزائر – وقع المجمع الوطني للنسيج “تايال”، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، على أربعة عقود ومذكرات تفاهم مع مستوردين جزائريين لعلامات عالمية للألبسة من أجل تصنيعها لأول مرة في الجزائر.

و جاء ذلك على هامش الافتتاح الرسمي للصالون الوطني للمنتجات النسيجية والالبسة والاحذية, والتي ينظم بقصر المعارض إلى غاية 19 أبريل الجاري, وذلك بحضور وزير التجارة وترقية الصادرات, الطيب زيتوني.

و تم التوقيع على هذه العقود ومذكرات التفاهم الرئيس المدير العام لمجمع “تايال” Tayal طارق إيكربيشر, مع كل من المدير العام لشركة “ام.دي.اس تكستيل” MDS Textile مصطفى ليا, وممثلة المدير العام لشركة “تاكس وورد” Tex Word نسرين عمران, والمدير العام لشركة “انفستيكس ألجيريا” Investex Algeria, محمد رضا ليا, وممثلي شركة “أزاديا ألجيريا” Azadea Algeria, بدر الدين علي ومحمد داودي.

و تعتبر شركة “ام.دي.اس تكستيل” صاحبة الامتياز التجاري لعلامات Undiz و Etam و Mango و Maison 123 في حين تمثل شركة “تاكس وورد” علامات Okaidi و Gifi و Parfois و Devred 1902. وتملك شركة “انفستيكس ألجيريا” الامتياز التجاري لعلامات Celio و Jennyfer و LC Waikiki.

و بالمناسبة, أكد وزير التجارة وترقية الصادرات أن هذه الخطوة “ستسمح بتحسين نوعية المنتوجات الجزائرية النسيجية وترقية صادراتها, وهذا من خلال نقل المعرفة والتكنولوجيا”, فضلا عن كون هذه الشراكات ستسمح بخلق مناصب الشغل والقيمة المضافة.

و دعا السيد زيتوني, في هذا السياق, المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والاجانب الى الاستثمار في هذا “القطاع الواعد الذي توحي كل مؤشراته بسوق مربحة محليا وخارجيا, لكونها متفتحة على عدة تكتلات تجارية حرة (العربية, الافريقية والأوروبية), بالإضافة الى عمالة مؤهلة وغير مكلفة, وكذا التكاليف المنخفضة للطاقة والموقع الجغرافي الاستراتيجي للبلاد.

و يتعبر مجمع “تايال” ثمرة شراكة انطلقت في 2016 بين الشركة التركية “انترتاي” (فرع من مجمع “تايبا”) والمؤسسات الجزائرية العمومية “سي أند أش” و”تيكسالغ”و شركة “مادار” القابضة, حيث توجت هذه الشراكة بإنشاء مركب صناعي للمنتجات النسيجية بغليزان.

اقرأ المزيد