صناعة : السيد عون يستقبل مسؤولي مجمع “ستيلانتيس الجزائر”

الجزائر- استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني ,علي عون, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, مدير منطقة إفريقيا والشرق الأوسط لمجموعة “ستيلانتيس”, سمير شرفان والرئيس المدير العام لمجمع “ستيلانتيس الجزائر”, راوي الباجي, حيث بحث معهما مدى تقدم مشروع “فيات” لتصنيع السيارات في الجزائر, حسبما أفاد به بيان للوزارة. 

ويأتي هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة في إطار “تقييم و متابعة مدى تقدم مشروع تصنيع السيارات في الجزائر لعلامة فيات”, يضيف نفس المصدر.

وفي بداية اللقاء, استمع السيد عون إلى عرض تضمن وضعية الإنتاج الحالية للمصنع المتواجد بولاية وهران الذي وصل عدد عماله إلى أكثر من 1100 عامل و سيشهد إطلاق الصيغة الجديدة لسيارة “فيات دوبلو” نهاية الأسبوع الجاري, حسب البيان.

كما كشف مدير منطقة إفريقيا والشرق الأوسط لمجموعة “ستيلانتيس عن رفع وتيرة الإنتاج بذات المصنع, حيث ستصل القدرة الإنتاجية نهاية السنة الجارية لأكثر من 24 ألف مركبة, مثمنا “مجهودات وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني في مرافقة هذا المشروع من أجل بلوغ أهدافه المرجوة”.

وبهذه المناسبة, شدد السيد عون على “اهمية زيادة حجم الإنتاج للمصنع من أجل ضمان عروض أكثر للمواطنين في أقرب الآجال”, وفقا للمصدر ذاته.

اقرأ المزيد