صدور كتاب جماعي حول مفهوم و وسائل الاتصال داخل المؤسسة

صدور كتاب جماعي حول مفهوم و وسائل الاتصال داخل المؤسسة

معسكر – صدر مؤخرا عن دار النشر “ألفا للوثائق” الطبعة الأولى لكتاب جماعي حول الاتصال داخل المؤسسة الجزائرية بعنوان “رهانات الإتصال الحديثة في المؤسسة الجزائرية، بين النظرية و التطبيق – دراسات وأبحاث” حسبما علم اليوم السبت لدى أحد منسقي الكتاب الدكتور جمال درير.

وأشار الدكتور جمال درير الذي يشغل منصب مكلف بالإعلام بالوحدة العملياتية لمؤسسة اتصالات الجزائر بولاية معسكر في تصريح لوأج إلى مشاركة 21 باحثا جامعيا جزائريا من تخصصات و حقول معرفية متنوعة في تأليف الكتاب الذي أشرف عليه رفقة الدكتورة شفيقة مهري.

وإشتمل الكتاب الذي جاء في 522 صفحة حسب نفس المتحدث على 15 دراسة و ورقة بحثية تناولت مواضيع مختلفة لها علاقة بمفهوم و وسائل الإتصال داخل المؤسسة اعتمادا على أبحاث نظرية و دراسات ميدانية عالجت مختلف الأنواع و الممارسات الإتصالية في المؤسسة الجزائرية.

و تناول المشاركون في تأليف الكتاب عدة مواضيع بشكل تفصيلي منها إتصال المؤسسة و الإتصال المؤسساتي و الإتصال المسؤول إضافة إلى الإتصال التنظيمي و إتصال الأزمات و إتصال المخاطر و الإتصالات التسويقية المتكاملة و غيرها مع إستعراض أهم العوائق و التحديات التي تواجه عمل ونجاح المنظومة الإتصالية في المؤسسة الجزائرية.

الكتاب المتاح حاليا بالصالون الدولي للكتاب هو ثاني كتاب يشارك فيه أو يؤلفه الدكتور جمال درير الذي سبق أن صدر له سنة 2020 عن دار “اسامي للنشر و التوزيع” بالجزائر و دار “نبلاء ناشرون و موزعون” بالأردن كتاب تحت عنوان “الإدارة الإلكترونية: منظومة تقنية و بشرية متكاملة” إضافة إلى نشره مجموعة من المقالات العلمية و الدراسات في كتب جماعية و مجلات علمية.

اقرأ المزيد