صحف الجنوب: الحملة الانتخابية في شوطها الأخير …برامج المترشحين في مرمى الناخبين

ورقلة – أجمعت الصحف الصادرة، يوم الثلاثاء بجنوب شرق البلاد، وضمن رصدها اليومي لمجريات الحملة الانتخابية لرئاسيات 7 سبتمبر الجاري التي تدرك شوطها الأخير، على أن برامج المترشحين الثلاثة للرئاسيات أصبحت الآن في مرمى الناخبين.

وفي هذا الصدد أشارت يومية “الواحات اليوم” الناطقة بالعربية والصادرة بولاية ورقلة وتحت عنوان “المترشحون الثلاثة يعززون من رسائلهم الجوهرية مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية” إلى أن المترشحين الثلاثة للرئاسيات وممثليهم يسعون، ساعات فقط قبل انقضاء الآجال الرسمية للحملة، إلى تعزيز رسائلهم الجوهرية المتضمنة في برامجهم الانتخابية قصد ـ كما تقول ــ حشد المزيد من التأييد الشعبي من أجل مستقبل واعد للجزائر.

واستعرضت اليومية بعض خرجات المترشحين وممثليهم لاستغلال اللحظات الحاسمة للحملة الانتخابية، قبل إسدال الستار عليها، للترويج لبرامجهم، حيث أوردت عنوانا يقول “أن المترشحين يسابقون الزمن لكسب أصوات الناخبين”، تناولت في تفاصيله نزول المترشحين الثلاثة وممثليهم في عدة ولايات لتنشيط تجمعات شعبية أو لقاءات جوارية من أجل حصد الأصوات لصالحهم.

ونشرت في هذا الإطار تصريحات الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، السيد عبد الكريم بن مبارك، خلال تجمع شعبي نشطه بولاية البيض لصالح المترشح الحر، السيد عبد المجيد تبون، الذي دعا خلاله إلى “التصويت لصالح المترشح الحر لمواصلة الإصلاحات والإنجازات التي حققها السيد عبد المجيد تبون”.

وأشار ذات المتحدث -تقول صحيفة الواحات اليوم- “أن المترشح الحر، السيد عبد المجيد تبون، استطاع خلال عهدته الرئاسية الأولى أن يحقق مكاسب هامة للجزائر وإطلاق إصلاحات عميقة، على غرار دستور 2020 ومنح مكانة كبيرة للشباب لإبراز قدراتهم وتمكينهم من أخذ زمام المبادرة”.

ومن جهتها نشرت يومية “الجنوب الكبير” الناطقة بالعربية والصادرة بولاية إيليزي تغطية مكثفة لتحركات المترشحين للرئاسيات ومن بينهم مترشح حركة مجتمع السلم (حمس)، السيد عبد العالي حساني شريف، الذي أكد- حسبها- “أن مشروعه السياسي في خدمة الوطن والحفاظ على سيادته وتحقيق التنمية”.

وأوضح السيد حساني شريف بالمناسبة خلال تنشيطه تجمعا شعبيا بولاية باتنة أن برنامجه الانتخابي هو “مشروع وطني جامع يحرص على خدمة الوطن والحفاظ على سيادته وعلى التماسك الاجتماعي والقيم والحريات”، مشـيرا في الوقـت ذاتـه ــ حسب اليومية –” أنه وانطلاقا مـن مشروعه الذي يحمل مجموعة من المشاريع الإصلاحية قـد اقترح الحلول اللازمة للمشـاكل التي يعاني منها المواطنون ويحرص على تحقيق التنمية الشاملة”.

ونقلت من جهتها يومية “القائد نيوز” الناطقة بالعربية والصادرة بولاية الوادي تغطية لنشاط جواري نشطه بولاية وهران مترشح حزب جبهة القوى الاشتراكية، السيد يوسف أوشيش، أعرب فيه عن أمله -كما تقول اليومية- وفي حالة انتخابه رئيسا للبلاد “في بناء دولة متطورة تضمن حقوق كل الجزائريين”، مذكرا “أن برنامجه الانتخابي يعد بإنشاء أقطاب إقتصادية محلية تأخذ في الاعتبار الخصائص الثقافية والجغرافية لكل منطقة”.

وفي صفحتها “عين على الرئاسيات”، نشرت صحيفة “الجديد اليومي” الناطقة بالعربية والصادرة بولاية الوادي تغطيات متنوعة لوقائع الحملة الانتخابية التي نشطها المتنافسون الثلاثة على كرسي المرادية أو ممثليهم في مختلف جهات البلاد.

وخصصت تلك اليوميات تغطيات لانطلاق عملية التصويت ببعض مكاتب الاقتراع المتنقلة بولايات جنوب البلاد لتمكين البدو الرحل من الإدلاء بأصواتهم قبل 72 ساعة من يوم الاقتراع.

كما اهتمت أيضا، وبشكل واسع، بعملية الاقتراع لرئاسيات 7 سبتمبر الجاري للجالية الجزائرية المقيمة بالخارج الني انطلقت أمس الإثنين وستتواصل لمدة ستة أيام، حيث أفردت تغطيات صحفية عن هذا الحدث الوطني الهام، والإجراءات المادية والبشرية التي اتخذتها البعثات الدبلوماسية في الخارج في بلدان عربية وأوروبية من أجل تمكين أفراد الجالية من الإدلاء بأصواتهم في أفضل الظروف.