صحة: يوم علمي بالجزائر العاصمة حول التصوير العضلي-الهيكلي

صحة: يوم علمي بالجزائر العاصمة حول التصوير العضلي-الهيكلي

الجزائر – نظمت الجمعية الجزائرية للأشعة والتصوير الطبي, اليوم السبت بالجزائر العاصمة, يوما علميا حول التصوير العضلي- الهيكلي, تمحور حول الابتكارات في مجال التشخيص المرتبط بهذا التخصص.

وفي هذا الصدد, صرح رئيس الجمعية الجزائرية للأشعة والتصوير الطبي, شافع عيمر, أن هذا اليوم مخصص للتكوين المتواصل لطلبة التصوير بالأشعة, سيما فيما يتعلق بالتقنيات الجديدة للتشخيص والعلاجات المرتبطة بهذا التخصص والتي تشهد تطورا مستمرا, مشيرا في هذا الخصوص الى التقنيات المبتكرة في ميدان التصوير بالموجات الصوتية و التصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير بجهاز المسح الضوئي (سكانير).

و أضاف ذات المختص, أن التصوير الشعاعي الجراحي المعتمد في عديد الأمراض, على غرار السرطان, يسهل التشخيص بفضل “الاستهداف المباشر للعضو المصاب”, موضحا أن هذه التقنية تسمح بالقضاء على الأورام السرطانية من خلال تفادي العلاج الكيميائي في بعض الأماكن.

كما أكد ان الكشف المبكر يبقى الوسيلة المثلى للعلاج الفعال وتحسين تشخيص المرضى, مع تقليص الكلفة الاقتصادية لعملية التكفل بهم.

يجدر التذكير بان هذا الموضوع (سرطان الثدي) شكل محور لقاء نظمته الجمعية يوم أمس الجمعة, و تم خلاله عرض الابتكارات في مجال تشخيص و متابعة هذا المرض.

اقرأ المزيد