صحة: أزيد من 19 ألف مستخدم مهني وتقني اداري يستفيدون من دورات تكوينية

صحة: أزيد من 19 ألف مستخدم مهني وتقني اداري يستفيدون من دورات تكوينية

الجزائر – يستفيد أزيد من 19 ألف مستخدم مهني وتقني اداري تابع لقطاع الصحة, من دورات تكوينية, تمتد إلى غاية نهاية السنة الجارية, وتجدد بصفة “ألية” بداية السنة الجديدة 2024, حسب ما أورده اليوم الأحد بيان لوزارة الصحة.

وتندرج هذه الدورات التكوينية, –يضيف البيان– في إطار تنفيذ اتفاقية التعاون والشراكة بين وزارة الصحة, ووزارة التكوين والتعليم المهنيين المبرمة بين مصالح الدائرتين الوزاريتين بتاريخ 25 أكتوبر 2022, والتي تهدف إلى تطوير التأهيلات المهنية وتعزيز كفاءات الموظفين التابعين لقطاع الصحة, من خلال برنامج عمل يتم تنفيذه على المستوى المحلي”.

 وأوضح المصدر, أن مصالح الوزارتين شرعت في تجسيد بنود هذه الاتفاقية من خلال , “إمضاء تعليمة وزارية مشتركة تحدد الكيفيات العملية لتطبيق محتوى الإتفاقية المذكورة أعلاه, كما توجب العمل المشترك بين المؤسسات التابعة لقطاع التكوين والتعليم المهنيين وكذا المؤسسات والهيئات التابعة لقطاع الصحة”.

و من جهة أخرى , تم تصميم وصياغة برامج التكوين, بمشاركة مصالح القطاعين, من قبل مختصين وأساتذة في المهن المقترحة للتكوين والتي سيتم اعتمادها خلال دورات التكوين المزمع انطلاقها خلال الشهر الجاري في مجالات متعلقة بتقنيات التنظيف الاستشفائي وحفظ الصحة, صيانة العتاد البيوطبي ,الطبخ والإطعام الإستشفائي, الإستقبال في المؤسسة الصحية,الأمانة الإدارية واستغلال البرامج المكتبية.

و لهذا الغرض—يضيف المصدر–” تم تخصيص الاعتمادات المالية اللازمة من أجل تغطية التكاليف الناجمة عن تنفيذ بنود الإتفاقية”.

اقرأ المزيد