صالون الفلاحة والتكنولوجيا وسيلة أخرى لدعم التعاون الفلاحي والزراعي ما بين البلدان الأفريقية

صالون الفلاحة والتكنولوجيا وسيلة أخرى لدعم التعاون الفلاحي والزراعي ما بين البلدان الأفريقية

عنابة – أكد عدد من سفراء الدول الإفريقية المعتمدين في لجزائر خلال حضورهم الطبعة الثانية من الصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا الجارية فعالياتها بعنابة من 8 إلى 10 أكتوبر الجاري على أن هذا الصالون يعد وسيلة أخرى لدعم التعاون في المجال الفلاحي والزراعي ما بين البلدان الإفريقية.

وفي هذا الشأن أشار سفير موريتانيا بالجزائر سيدي محمد عبد الله، في تصريح ل/وأج، بأن اختيار موريتانيا لتكون ضيف شرف في الصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا بمدينة عنابة يعكس العلاقات المتينة والضاربة في التاريخ بين الجزائر وموريتانيا.

وأضاف بأن عددا من الشعوب الإفريقية تواجه تحديات كبيرة في الزراعة وتعمل على تمتين علاقات التعاون فيما بينها لتحقيق الأمن الغذائي، معتبرا بأن الصالون أظهر المستوى التكنولوجي والتقني الكبير الذي بلغته المؤسسات الجزائرية في مختلف مجالات النشاط الفلاحي ويفتح الفرصة أمام موريتانيا لبحث آفاق التعاون الممكنة مع الشركاء الجزائريين في هذا المجال.


إقرأ أيضا: الصالون الدولي للاستثمار الفلاحي, “مناسبة لعرض أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الفلاحة في الجزائر” 


من جهته اعتبر سفير النيجر في الجزائر أمينو مالام مانزو بأن الصالون سمح له بالاطلاع على التطور الكبير للشركات الجزائرية في مجال صناعة العتاد الفلاحي والذي يمكن لبلاده الاستفادة منه لتطوير نشاطها الفلاحي.

بدوره أشار سفير موزمبيق بالجزائر السيد أنطونيو أوغوسطو ايدواردو نامبوريتي بأن الصالون كان مناسبة للوقوف على التطور الملحوظ للشركات الجزائرية في مجال التكنولوجيا الفلاحية مضيفا بأن دولته تسعى للاستفادة من هذا التطور وستفتح الفرصة للمتعاملين الجزائريين الراغبين في نقل تجاربهم للموزمبيق.

وفي نفس السياق اعتبر سفير زيمبابوي بالجزائر فوسوموزي انتوجا بأن الصالون الدولي يمثل فرصة كبيرة بالنسبة لبلده لتوسيع مجالات التبادل والتعاون مع الجزائر في مختلف مجالات النشاط الفلاحي وخاصة في التقنيات التكنولوجيات المعتمدة في الري الفلاحي واستعمال الأسمدة والمبيدات.

تجدر الإشارة إلى أن الصالون الدولي المنظم بفندق الشيراطون بعنابة من طرف مؤسسة الاتصال وتنظيم المعارض حضره سفراء 10 دول إفريقية وهي الكاميرون وموزنبيق والنيجر ونيجيريا والسنغال والطوغو وأنغولا وزيمبابوي وتونس وموريتانيا.