شهيدان فلسطينيان جراء هجوم لمستوطنين صهاينة جنوبي نابلس

رام الله- إستشهد شابان فلسطينيان، يوم الإثنين، متأثرين بإصابتهما جراء هجوم لمستوطنين صهاينة في محافظة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، حسبما نقلته وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

و أفادت “وفا” عن مصادر محلية، بارتقاء عبدالرحمن ماهر بني فضل (30 عاما) ومحمد ابراهيم بني جامع (21 عاما) جراء اصابتهما برصاص مستوطنين خلال هجوم على “خربة الطويل” شرقي بلدة “عقربا” جنوب شرقي نابلس.

و أضافت المصادر أن المستوطنين هاجموا، بحماية جنود الاحتلال، المواطنين أثناء تواجدهم في مساكنهم وأراضيهم، واندلعت مواجهات بين السكان والمستوطنين، أطلق خلالها المستوطنون وجنود الاحتلال الرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين، استشهد منهم اثنين في وقت لاحق.

و قال شهود عيان إن قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف من الوصول لإنقاذ المصابين وتركتهما على الأرض ينزفان حتى ارتقيا شهيدين، كما احتجزت جثمانيهما.

يذكر أن اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية تصاعدت في الأيام الأخيرة، خاصة في محافظتي نابلس و رام الله، ما أسفر عن استشهاد 4 مواطنين وإصابة العشرات، بعضهم بجروح خطيرة.

و تشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام على الشباب الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع عدوان الاحتلال الصهيوني غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اقرأ المزيد