شهر رمضان : التركيز على العبادة وزرع روح التضامن بين الصائمين

المسيلة – أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، يوم الخميس بالمسيلة أن شهر رمضان مناسبة للتركيز على العبادة وزرع روح الإخوة والتضامن بين الصائمين.

و أوضح السيد بلمهدي, في تصريح صحفي في ختام زيارة عمل إلى ولاية المسيلة, أن “من مقاصد رمضان العبادة وقراءة القران والتضامن بين الجزائريين من خلال تكريس حركية تصبو إلى زرع السكينة والتراحم بين المسلمين”.

و بخصوص العادات الاستهلاكية التي تظهر استثناء خلال شهر رمضان, أكد السيد بلمهدي على “ضرورة الاقتداء بسيرة الرسول صلى الله عليه فهو – كما قال – سمح اذا باع, سمح اذا اشترى, داعيا في هذا السياق التجار والمشترين الى التحلي بروح الاسلام في هذا المجال.

و بخصوص صلاة التراويح, قال الوزير أنه تم “دعوة الأئمة إلى التخفيف عن المصلين ولكن أغلب الجزائريين يحبون ختم القرآن الكريم ويقرؤونه بقراءة ورش ويجدون متعة عظيمة في تلاوته وقراءته”.

و كان السيد بلمهدي دشن قبلها مسجدا ببلدية سيدي عامر ووضع حجر الأساس لانجاز 3 مدارس قرآنية بكل من بلديات المسيلة, عين الحجل و بوسعادة حيث سيتم انجازها من تبرعات محسنين.

و ستمكن هذه المدارس بعد استلامها من توفير ما لايقل عن 600 مقعد للتعليم القراني, حيث أكد الوزير في هذا الصدد أن بناء المدارس القرآنية اعتمادا على أموال المحسنين يترجم حديث الرسول صلى الله عليه وسلم “خيركم من تعلم القرآن وعلمه”.

اقرأ المزيد