شهداء وجرحى في قصف صهيوني على بلدة “جباليا”

غزة – استشهد عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال، وأصيب اخرون، مساء اليوم  الإثنين، في قصف صهيوني استهدف منزلا في بلدة جباليا، شمال قطاع غزة.

ونقلت مصادر اعلامية عن شهود عيان بأن طائرات الاحتلال الصهيوني قصفت منزلا لعائلة البنا في بلدة جباليا، ما أدى لاستشهاد ثمانية أشخاص على الأقل وإصابة اخرين، إضافة إلى تدمير المنزل بالكامل.

وعلى صعيد متصل، منعت سلطات الاحتلال الصهيوني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني من دخول قطاع غزة.

وقال لازاريني، في تصريح على منصة (اكس) “في اليوم الذي ظهرت فيه بيانات جديدة عن المجاعة في غزة، تمنعني السلطات  الصهيونية من دخول القطاع”.

واضاف فرحان حق، مساعد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في تصريح صحفي إن الأمين العام “يعتقد أن جميع موظفي الأمم المتحدة بينهم لازاريني وزملاؤه في الأونروا يجب أن يتمكنوا من الوصول إلى قطاع غزة للقيام بالعمل الإنساني الحيوي الذي يقومون به”, مضيفا بانه “يريد أن يتمكن لازاريني من الوصول إلى المناطق التي تنشط فيها الأونروا”.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، تشن قوات الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة، خلف أكثر من 31,726  شهيدا، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 73,792 مصابا، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال الاف الضحايا تحت الأنقاض.

اقرأ المزيد