شهداء وجرحى في قصف صهيوني استهدف عدة أحياء في مدينة غزة

غزة – استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون, اليوم الخميس, في قصف صهيوني استهدف عدة أحياء في مدينة غزة, حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأفادت الوكالة – نقلا عن مصادر محلية – بأن 6 مواطنين من منتظري المساعدات الإغاثية, استشهدوا جراء استهدافهم من طرف جيش الاحتلال بالرصاص والقذائف المدفعية في منطقة غزة الصناعية, شرق المدينة, كما استشهد عشرات المواطنين و أصيب آخرون في قصف لمحيط مجمع الشفاء الطبي وطال عدة منازل, فيما لا يزال عدد كبير منهم تحت ركام المنازل.

وأضافت ذات المصادر أن جثامين الشهداء لا زالت ملقاة في الطرقات, وبعضها تحلل, نتيجة الحصار المفروض على مجمع الشفاء وحي الرمال.

واستشهد مواطنون في استهداف الطيران الحربي الصهيوني أربعة منازل في مخيم الشاطئ, فيما قصفت طائرات الاحتلال منزلين في حي النصر وثالث في حي الشجاعية وآخرين في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وقالت مصادر طبية إن 12 مريضا استشهدوا في مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة, خلال فترة الحصار المفروض عليه منذ 11 يوما, نتيجة عدم تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وسوء التغذية.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف أكثر من 32 ألف شهيد وأزيد من 74 ألف مصاب وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

اقرأ المزيد