شهداء وجرحى في قصف جوي صهيوني لمجمع “الشفاء” الطبي بغزة

غزة – إستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، يوم الإثنين، في قصف جوي صهيوني إستهدف مجمع الشفاء الطبي، غربي مدينة غزة.

و قال المتحدث باسم السلطات الصحية في قطاع غزة, اشرف القدرة أن “ما يقوم به الاحتلال من استهداف للمستشفيات والمراكز الطبية جزء من سياسته لتصفية القطاع الصحي في غزة وإسقاط المنظومة الصحية”.

و أضاف القدرة أن “القصف الصهيوني للشفاء تركز على ساحة المستشفى ومبنى الجراحات التخصصي ما تسبب في سقوط عدد من الشهداء والجرحى”, مشيرا إلى أن المستشفى يؤوي آلاف النازحين.

من جهة اخرى, أفاد شهود عيان لوسائل الاعلام بأن الطائرات الحربية التابعة لقوات الاحتلال قصفت مبنى الجراحات التخصصي في مجمع الشفاء, فيما قصفت الدبابات الصهيونية بوابة المستشفى وساحته بعدد من القذائف.

و ذكر الشهود-تضيف المصادر- أن القصف تسبب بسقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف النازحين الفلسطينيين الذين لجأوا إلى المستشفى خلال الأسابيع الماضية من المناطق الشرقية لمدينة غزة بعد أن توغلت الدبابات التابعة للاحتلال في أجزاء منها.

و كانت قوات الاحتلال فرضت في نوفمبر الماضي حصارا مطبقا واستهدافا مباشرا لمستشفى “الشفاء” ما أدى إلى “مجازر” بحق المرضى وجرحى العدوان والطواقم الطبية والنازحين.

و اقتحمت الدبابات الصهيونية المستشفى وقصفت عددا من مبانيه كما نفذت الجرافات العسكرية عمليات تجريف واسعة في باحاته ودمرت مولدات الكهرباء والأجهزة الطبية الأساسية في المستشفى, وفق بيانات سابقة للسلطات الصحية بقطاع غزة.

اقرأ المزيد