شهداء وجرحى في غارات للاحتلال الصهيوني على قطاع غزة

غزة – استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون, اليوم الاحد, خلال غارات الاحتلال المتواصلة على مناطق متفرقة في قطاع غزة, حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

واستشهد أكثر من 10 مواطنين, وأصيب أزيد من 50 آخرين, جراء قصف قوات الاحتلال منازل المواطنين في أحياء مدينة غزة, خاصة الزيتون والصبرة.

كما أفادت مصادر محلية بأن عشرات المواطنين اصيبوا بجروح جراء استهداف قوات الاحتلال, الأهالي بحي الزيتون جنوب مدينة غزة, بينما هز انفجار ضخم منطقة جحر الديك جنوب مدينة غزة.

وأضافت ذات المصادر أن  مدفعية الاحتلال قصفت مواطنين كانوا يحاولون الوصول إلى مزروعات شمال بيت لاهيا شمالي القطاع, ما أدى لاستشهاد عدد منهم, كما انتشلت طواقم الدفاع المدني جثامين 8 شهداء بمنطقة السطر شرق مدينة خان يونس, جنوب قطاع غزة.

في ذات السياق, شنت مدفعية الاحتلال قصفا مكثفا على المناطق الشرقية لمحافظة خان يونس, بينما استشهد مواطن في قصف استهدف بلدة القرارة شمال خان يونس.

ومنذ السابع أكتوبر من العام الماضي, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة خلف 29 ألفا و692 شهيدا و69 ألفا و879 مصابا وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص, وفق بيانات صادرة عن السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

اقرأ المزيد