شهداء وجرحى جراء غارات صهيونية على منازل الفلسطينيين في قطاع غزة

غزة – إستشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب أخرون من بينهم أطفال ونساء، في غارات عنيفة شنها الطيران الحربي الصهيوني يوم الجمعة على منازل وبنايات وشقق سكنية في أنحاء متفرقة بقطاع غزة.

و أفادت مصادر فلسطينية بأن, 4 مواطنين على الأقل استشهدوا, وأصيب أخرون بقصف صهيوني على بناية سكنية لحظة خروج المواطنين بعد أداء صلاة الجمعة في المصلى الواقع في الطابق السفلي فيها, نقلوا جميعهم إلى مستشفى “الشفاء”, غرب المدينة. كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا في “دير البلح” أسفر عن استشهاد 12 مواطنا,  وإصابة عدد أخر تم نقلهم جميعًا إلى مستشفى “شهداء الأقصى”.

و في هذه الاثناء انتشلت الطواقم الطبية و فرق الإنقاذ 18 جثمانًا من بينها 15 جثة من عائلة واحدة  من تحت ركام منزل في “رفح”, جنوب القطاع  كانت الطائرات الصهيونية دمرته في ساعات الفجر الأولى من اليوم.

و في هذه الأثناء, أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن مقتل أكثر من 20 فلسطينيا جراء غارات صهيونية استهدفت منزلين في مدينة غزة, دون إنذار مسبق.

من جهتها, قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني, إنها تلقت تهديدًا من سلطات الاحتلال الصهيوني  بقصف مستشفى “القدس” التابع لها في غزة.

و أشارت الجمعية – في بيان -, إن الاحتلال,” طالب الجمعية بالإخلاء الفوري للمستشفى الذي يضم أكثر من 400 مريض, وحوالي 12 ألف نازح لجأوا اليه باعتباره مكانً أمنًا, فضلاً عن الطواقم الطبية”.

و طالبت الجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني العالم بالتحرك الفوري والعاجل لمنع وقوع مجزرة جديدة كالتي حدثت في مستشفى الأهلي العربي (المعمداني), والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة المئات من أبناء الشعب الفلسطيني.

و تتواصل الغارات  الصهيونية على قطاع غزة لليوم الـ14 على التوالي, مستهدفة في مجملها أبراجًا سكنية في منطقة “أبراج الزهراء السكنية” جنوب غزة, ودمرت نحو 40 برجًا تؤوي بداخلها نحو 6 ألاف فلسطيني أصبحوا مشردين في الشوارع من بينهم نساء وأطفال, وكبار في السن.

كما استهدفت الطيران الحربي الصهيوني مربعًا سكنيًا في حي “تل الهوى”, جنوب غرب مدينة غزة, بعد أن دمرت نحو 20 منزلاً وبناية سكنية فيه.

و أكدت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء في العدوان الصهيوني الشامل والمتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية, إلى 4218 شهيدا, فيما ارتفع عدد الجرحى إلى نحو 13400 جريح.

اقرأ المزيد