شهداء وجرحى إثر قصف الاحتلال الصهيوني المتواصل على قطاع غزة

شهداء وجرحى إثر قصف الاحتلال الصهيوني المتواصل على قطاع غزة

غزة – تواصل قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها على قطاع غزة, لليوم الـ 266 على التوالي, عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي, وسط وضع إنساني كارثي بسبب الحصار ونزوح أكثر من 95 في المئة من السكان.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قصف الاحتلال الصهيوني لمناطق متفرقة من قطاع غزة خلف عشرات الشهداء والجرحى فيما لايزال عدد كبير تحت الأنقاض في ظل تعمد قوات الاحتلال منع وصول سيارات الإسعاف.

وأفادت مصادر صحية في القطاع باستشهاد أكثر من 11 فلسطينيا وإصابة العشرات في غزة, خلال الساعات الأخيرة, إثر قصف الاحتلال الصهيوني الجوي والمدفعي المكثف الذي استهدف منازل المواطنين وتجمعات النازحين والشوارع.

وفي هذا السياق, قال منسق المستشفيات الميدانية في قطاع غزة, مروان الهمص, إن الطواقم الطبية تقدم خدماتها بصعوبة جراء استمرار إغلاق معبر رفح (جنوب) منذ 7 مايو الماضي.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني تمضي في اجتياحها البري لأحياء واسعة لمدينة رفح جنوبي القطاع, في وقت تتسع دائرة المجاعة شمالا مع استمرار منع إدخال المساعدات ونفاد البضائع من الأسواق.

وجدير بالتذكير أن السلطات الصحية الفلسطينية في قطاع غزة, أعلنت, أمس الخميس, عن ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الصهيوني المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 37 ألفا و765 شهيدا, أغلبهم من الأطفال و النساء, وعدد الإصابات إلى 86 ألفا و 429 مصابا منذ بدء العدوان, في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

اقرأ المزيد