شهادة التعليم المتوسط: السيد بلعابد يشدد على أهمية توفر جميع مراكز التجميع على الإمكانيات المادية والبشرية

الأغواط – شدد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد اليوم الاثنين بولاية الأغواط على أهمية توفر جميع مراكز التجميع على الإمكانيات المادية والبشرية.  

وأوضح الوزير لدى تفقده مركز التجميع والإغفال بثانوية أول نوفمبر 1954 بعاصمة الولاية في إطار إشرافه على امتحانات شهادة التعليم المتوسط (دورة يونيو 2023) “أنه يتعين توفر جميع مراكز التجميع والبالغ عددها 15 مركز تجميع عبر الوطن على الإمكانيات المادية والبشرية بما يساعد على تحقيق هدف إعلان النتائج في حدود 25 يونيو الجاري”.  

وأشاد وزير التربية الوطنية في ذات السياق بجهود الأساتذة الحراس والمصححين. 

وأكد السيد بلعابد بالمناسبة أن تواجده عبر عدد من ولايات الوطن للإشراف على هذا الحدث التربوي الوطني يعكس مدى اهتمام الوزارة الوصية بكافة المؤسسات التربوية عبر الوطن.

ويتقدم لاجتياز هذه الامتحانات بولاية الأغواط ما مجموعه  11.899 مترشحا نظاميا من بينهم 12 مترشحا حرا، فيما يبلغ عدد المترشحين في التكوين عن بعد 227 مترشحا و97 مترشحا من أشبال الأمة إلى جانب 161 مترشحا من نزلاء مؤسسات إعادة التربية بالولاية.

وكان وزير التربية الوطنية قد أشرف من ولاية تيسمسيلت على الانطلاق الرسمي لامتحانات شهادة التعليم المتوسط (دورة يونيو 2023).

ويجتاز أزيد من 800 ألف مترشح على المستوى الوطني هذه الامتحانات موزعين على 2.967 مركز إجراء، الذين يمتحنون على مدار ثلاثة أيام (من 5 إلى 7 يونيو) في تسع (9 ) مواد إلى جانب اللغة الأمازيغية للمعنيين بهذا الاختبار.

اقرأ المزيد