شركة هواوي الجزائر تكشف عن استراتيجيتها لسنة 2019

شركة هواوي الجزائر تكشف عن استراتيجيتها لسنة 2019 - الجزائر

عن خدماتها و تنويع شركائها

أجرت شركة هواوي للاتصالات السلكية و اللاسلكية تقيمها الخاص بسنة 2019 و تكشف عن استراتيجيتها بالنسبة لسنة 2019 ، الذي ستمحور هدفها الأول حول تنويع الشركاء و الخدمات بالنسبة لجزائر ” ذكية و متصلة ”

وإدراكا منها لأهمية وإمكانات السوق الجزائرية ، لم تتوقف شركة Huawei للاتصالات السلكية و اللاسلكية عن تقديم حلولها الذكية المبتكرة لتحسين خدمات الاتصالات في الجزائر وتقديم أفضل التجارب فيما يخص تكنولوجية الاتصال و المعلومات  للمستخدمين الجزائريين والأفراد والشركات ، منذ دخولها إلى الجزائر في سنة 2005 على غرار ADSL تليها 3G ، 4G ، وأخيرا FTTX (الألياف الضوئية).

أيضا، ظهرت مشاريع كبيرة ، مثل مراكز البيانات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجمارك الجزائرية. المشروع الرئيسي الآخر هو تحقيق FTTx (شبكة الألياف الضوئية) لشركة Algeria Telecom مع 4.5G.

مركزا على الاستثمارات على المدى الطويل و العمل القانوني ، صرح السيد ثيري غاو ، المدير العام لشركة هواوي للاتصالات السلكية و اللاسلكية صرح قائلا: « لطالما اعتبرت شركة هواوي الجزائر شريكًا استراتيجيًا مهمًا وقريبًا من المستهلكين الجزائريين ، وتهتم دائمًا باحتياجاتهم من حيث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات  »

توظف شركة هواوي الجزائر حاليا أكثر من 500 عامل ، 83٪ منهم جزائريون ، الذي استفادوا الى حد الأن من الخبرة و الدراية العلمية للعلامة التجارية في مجال تكنولوجيا الاتصال و المعلومات .  كما خلق فرع العملاق العالمي للاتصالات، بالجزائر خلال عامي 2017 و 2018 أكثر من 3000 فرصة عمل و هدا بالتعاون مع 200 ممثل وشركاء جزائريين على الأقل.

وإن شركة هواوي نشيطة جدا في الساحة الجزائرية ، بالفعل فقد تم نشر أكثر من 100 مقال صحفي في مختلف هيئات الصحافة الجزائرية كما نظمت شركة هواوي أيضًا حوالي 15 حدثًا رئيسيًا في الجزائر.

تعد شركة هواوي الجزائر فاعلا رئيسياً في تطوير قطاع الاتصالات و كدا التحول الرقمي للعديد من القطاعات ، كما تتعاون في هذا الاتجاه في النظام البيئي لقطاع تكنولوجيات الاعلام والاتصال ، مع 120 شريك جزائري. ، ف  75 ٪ من السكان الجزائريين يستخدمون حلول شركة هواوي في مجال تكنولوجيات الاعلام والاتصال.

استراتيجية جديدة ، خدمات جديدة

بالنسبة لسنة  2019 ، ستقوم بوضعشركة  هواوي  سلسلة من البرامج الجديدة المصممة لمساعدة القنوات المحلية على توسيع عملياتها وبناء قدراتها لتمكينها من تقديم المزيد من المنتجات والخدمات ذات القيمة المضافة للمستخدمين.

تجدر الإشارة إلى أن شركة  هواوي  قد أتمت بنجاح المرحلة الأولية من بناء النظام الايكولوجي في الجزائر وتدخل الآن حقبة من النمو العالمي. وبذلك ، تؤكد الشركة إنها ستواصل تعزيز تعاونها مع شركاءها المحليين الايكولوجيين المتخصصين في تكنولوجيا الاتصالات و المعلومات  لإنشاء نظام

ايكولوجي  طويل المدى  متمحور على لانفتاح والتعاون و مبدأ الكسب للطرفين.

تكوين الطلبة الشباب

أولوية بالنسبة لشركة هواوي

في مجال التعاون مع المواهب الشابة ، تتعاون شركة هواوي مع أربع جامعات جزائرية متخصصة في تكنولوجيا الاتصالات و الاعلام ، الأمر الذي مكن 700 طاب من المشاركة في مسابقات أكاديمية هواوي لتكنولوجية الاتصالات و الاعلام .

تم بالفعل تركيب أكاديمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في 685 جامعة في أكثر من 30 دولة حتى عام 2017. وقد شارك أكثر من 15000 طالب في مسابقة Huawei العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، بعد الانتهاء من التدريب في أكاديمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

الجزائر لم تترك في هذا البرنامج العالمي. وقعت شركة Huawei Telecommunications Algeria SARL ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي اتفاقية تعاون حول تثبيت أول أكاديمية هواوي للتميز في الجزائر. كانت المدرسة الوطنية لعلوم الحاسب الآلي وجامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا (USTHB) أول المؤسسات التي توقع هذه الاتفاقية لتدريب الأساتذة والطلاب.

من خلال إنشاء هذه المختبرات والأكاديميات ، يمكن عملاق الاتصالات السلكية و اللاسلكية العالمي الطلاب بالانتقال من المرحلة النظرية على مقاعد الجامعة إلى المرحلة الثانية من الممارسة في المختبرات ، الأمر الذي يسمح لهم بزيادة القدرة التنافسية للتشغيل ومشاركة النمو السريع لشركة هواوي في الجزائر.

يتمثل هدف شركة   هواوي اليوم في إنشاء 30 ” أكاديمية ممتازة ”  بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مدار السنوات الثلاث المقبلة لتدريب أكثر من 500 من المواهب المؤهلة  للجزائر. كجزء من هذا المشروع ، ستقوم شركة Huawei بنشر مختبرات مجهزة بأحدث التقنيات و بأحدث حلول« Cloud desktop » .

 

شركة هواوي المحدودة للتكنولوجيات

نمو سريع و مستمر

بلغ رقم مبيعات شركة هواوي سنة 2017، 92 مليار دولار أمريكي ، لتحتل المرتبة 72 من بين أفضل 500 شركة عالمية. أما في سنة  2018 تجاوز رقم مبيعات هواوي مبلغ 108 مليار دولار.

وراء هذا النمو القوي ، استراتيجية “المنصة + الإيكولوجيا” ، أي أن “البحث والتطوير التكنولوجي والمستدام هما الضمان للمنصة والشركاء هم الأولوية رقم واحد” . ارتفعت نشاطات هواوي بأكثر من 45٪ خلال السنوات الثلاث الماضية ، ومساهمة شركائها تقدر ب 76٪.

تتعامل شركة هواوي مع أكثر من 12000 شريك عالمي وأكثر من 400 شريك في الحلول التكنولوجية.

بخصوص هواوي الجزائر للاتصالات السلكية و اللاسلكية

 

توظف شركة هواوي الجزائر اليوم أكثر من 500 شخص، 83٪ منهم جزائريون. بين عامي 2017 و2018، أنشأت هواوي أكثر من 3000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة في الجزائر وتتعاون الآن مع 200 شريك جزائري.

توظف هواوي 180،000 شخصًا حول العالم وهي موجودة في 170 دولة. في عام 2017، بلغت مبيعات هواوي 92 مليار دولار أمريكي، لتحتل المرتبة 72 من أصل 500 على مستوى العالم.

تجاوزت عائدات هواوي في عام 2018 مبلغ 108 مليارات دولار. تركز هواوي بشكل خاص على الاستثمار في البحث والتطوير. في كل عام، يتم استثمار 15 ٪ من دخل المجموعة في البحث والتطوير، بما مجموعه 60 مليار دولار على مدى السنوات العشر الماضية. لدينا 26 مركزًا للبحث والتطوير حول العالم وفريق مكون من 80،000 خبير يعملون في هذا المجال، مما يمكننا من أن نصبح الشركة الرائدة في مجال التقنيات الحديثة مثل الجيل الخامس، انترت الأشياء والذكاء الاصطناعي. وقد احتلت هواوي المرتبة 72 بين حتى عام 2017 من ضمن 500 متعامل.

 

اقرأ المزيد