شركة ”توسيالي الجزائر” ستصدر قريبا 150 ألف طن من الحديد نحو اسبانيا

شركة ''توسيالي الجزائر'' ستصدر قريبا 150 ألف طن من الحديد نحو اسبانيا

الجزائر – أكد وزير التجارة وترقية الصادرات, السيد الطيب زيتوني, بأن شركة “توسيالي الجزائر” للحديد والصلب ستصدر في “الايام القليلة القادمة” 150 ألف طن من الحديد نحو اسبانيا.

وأوضح الوزير, في تصريح للتلفزيون العمومي الجزائري, على هامش الاحتفالية بالطبعة الثانية ل”جائزة رئيس الجمهورية لأحسن مصدر”, بأنه ”اذا كانت طلبات على الطاولة لنسج علاقات اقتصادية مع اسبانيا, فنحن منفتحين على ذلك و بكل أريحية”.

وفي هذا الاطار, لفت الوزير بان اسبانيا اتخذت ”موقفا سيدا وشجاعا” بخصوص القضية الفلسطينية التي تساندها الجزائر و هذا الامر شجع, كما قال, ”للرجوع للمبادئ التي تقوم عليها الدبلوماسية الجزائرية في شقيها الاقتصادي والسياسي”.

وقال السيد زيتوني ”الامر التجاري مع اسبانيا كان عاديا”, مشيرا الى أن ”المتعامل الاقتصادي الجزائري لديه ذهنية المناضل وأخذ مواقف كثيرة دون أن تكون هناك تعليمات من الحكومة”.

وأفاد الوزير بأن ”قرار اسبانيا السيد و الشجاع يشجع الجزائر على تكثيف العلاقات التجارية أكثر فأكثر”.

وقال السيد زيتوني: ”الجزائر لديها مبادئها اتجاه قضايا التحرر وهي غيورة على هذه المبادئ”, مذكرا باتفاق حسن الجوار بين الجزائر واسبانيا ومساندة القضايا العادلة.

وفي هذا الشأن, ذكر الوزير بأن ”اتفاق حسن الجوار مبني على مبادئ وأسس.

كنا متفقين على أمور كثيرة منها مساندة القضايا العادلة, و لكن للأسف اسبانيا أخلت بأحد المبادئ”.

يذكر بان شركة “توسيالي الجزائر” للحديد والصلب نالت جائزة أحسن مصدر في فئة المؤسسات الصناعية المصدرة خلال الطبعة الثانية ل”جائزة رئيس الجمهورية لأحسن مصدر” لسنة 2023.

اقرأ المزيد