شرق البلاد : المواطنون يستقبلون عيد الأضحى في أجواء مفعمة بالفرحة و التآزر و التآخي

شرق البلاد : المواطنون يستقبلون عيد الأضحى في أجواء مفعمة بالفرحة و التآزر و التآخي

قسنطينة – إستقبل المواطنون بشرق البلاد عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء في أجواء مفعمة بالفرحة و التآزر و التآخي تعكس مدى إرتباطهم بقيم الدين الإسلامي الحنيف و التماسك الإجتماعي.

و بقسنطينة و على غرار باقي ولايات شرق البلاد، توجه المواطنون منذ الساعات الأولى من نهار اليوم إلى المساجد لأداء صلاة العيد، فيما دعا الأئمة في خطبهم المصلين إلى جعل هذه المناسبة الدينية موعدا للتسامح و التآزر و تجاوز الخلافات و صلة الأرحام.

و بعد أن تبادلوا تهاني العيد و خروجهم من المساجد, عاد المصلون إلى منازلهم لنحر الأضاحي و ذلك وسط فرحة الأطفال، ليفسح المجال إثرها إلى تبادل التهاني عبر الهواتف النقالة ثم صلة الأرحام.

بدورهم فضل مواطنون آخرون زيارة المرضى بالمستشفيات و الترحم على أقاربهم من الموتى بالمقابر.

كما لوحظ انتشار لافت لعناصر الدرك الوطني و الشرطة عبر ولايات شرق البلاد من خلال دوريات متنقلة و راجلة عبر المساحات العمومية و أمام المقابر و المساجد الكبرى و عبر الطرقات لتسهيل حركة المرور.

من جهتها، فإن وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة، كوثر كريكو منتظرة اليوم بولاية أم البواقي لتتقاسم فرحة عيد الأضحى مع أشخاص مسنين و ممثلين عن الأسرة الثورية قبل أن تشرف على إطلاق حملة جمع جلود الأضاحي.

اقرأ المزيد