شرفي يؤكد أن الاستحقاق الرئاسي المقبل سيجري وفق شروط ومقاييس مثلى

شرفي يؤكد أن الاستحقاق الرئاسي المقبل سيجري وفق شروط ومقاييس مثلى

الأغواط – طمأن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, السيد محمد شرفي, اليوم الأربعاء بولاية الأغواط, أن الاستحقاق الرئاسي المقبل سيجرى وفق شروط ومقاييس مثلى من حيث الشفافية والديمقراطية.

و أوضح السيد شرفي خلال زيارة العمل التي قادته إلى ولاية الأغواط ”أنه بعد الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, وما تمتلكه من موارد مادية و تكنولوجية و ترسانة بشرية مكونة و متمكنة, ستجعل من التزوير مستحيلا خلال الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في السابع من سبتمبر المقبل”.

و أشار في ذات السياق إلى أن ”تحدي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات منذ يوم تأسيسها كان جعل التزوير مستحيل”.

و أضاف السيد شرفي بأن الشعار الذي اعتمدته السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات للرئاسيات المقبلة, هو ”تثبيت المسار الديمقراطي الانتخابي”, منوها إلى ”أن هيئته وبشهادة الجميع اتسمت بالتنظيم المحكم والصرامة والسهر و اليقظة والحرص على الحياد والشفافية”, وبهذه المواصفات – يقول السيد شرفي- ”تمكنت من إنجاح كل الاستحقاقات الانتخابية التي أشرفت عليها”.

و ذكر أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات قطعت شوطا كبيرا في مسار التحول الرقمي, مشيرا إلى أن كل مترشح للرئاسيات القادمة يمكنه أن يقدم استماراته على مستوى المندوبيات الولائية دون الحاجة إلى جمعها في العاصمة, ليتم حسابها وتحديد المجموع النهائي للاستمارات المقبولة رقميا.

و أردف قائلا: ”إن معامل الخطأ سيكون منعدما تماما في هذه المرة بوجود المصادقة الرقمية بحضور الموثقين والمحضرين وكل الإطارات المؤهلين”.

و تجدر الإشارة إلى أن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات خلال زيارته إلى ولاية الأغواط أشرف على تدشين مقر المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, قبل أن يعاين قطعة أرضية تم تخصيصها لإنجاز مقر جديد لذات المندوبية.