شرفي: الانتخابات البلدية الجزئية بولايتي بجاية وتيزي وزو جرت في “ظروف عادية “

الجزائر – أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات, محمد شرفي, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة ان الانتخابات البلدية الجزئية بولايتي بجاية وتيزي وزو جرت في “ظروف عادية”.

و أوضح السيد شرفي في ندوة صحفية خصصت للإعلان عن النتائج المؤقتة للإنتخابات الجزئية لأعضاء بعض المجالس الشعبية البلدية التي جرت امس السبت بولايتي بجاية و تيزي وزو, أن الاستحقاق جرى في “ظروف عادية” اتسمت بروح الممارسة الديمقراطية.

وابرز السيد شرفي حرص السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات على ضمان “كل الظروف الكفيلة بإنجاح هذه الانتخابات البلدية الجزئية حيث تم تنظيمها وتأطيرها على غرار أي استحقاق وطني آخر” مؤكدا “أن +الطابع الجزئي+ لا ينقص من جدية التنظيم و المجهودات المبذولة”. 


إقرأ أيضا:   انتخابات بلدية جزئية ببجاية وتيزي وزو: القوائم المستقلة تحصل على أزيد من 82 بالمائة من المقاعد


كما عبر المسؤول ذاته عن ارتياحه خصوصا أن العملية جرت في ظل المنافسة الشريفة بين جميع المترشحين سواء تعلق الامر بالقوائم الحرة أو القوائم الحزبية مذكرا ان السلطة “لم تسجل” أية “تجاوزات ولا مناوشات”.

وأعتبر أن هذه الانتخابات تميزت “بالوعي لأن الهدف كان بلوغ انتخاب الممثلين الأصلح لتسيير الشأن العام”, ولان الجميع أدرك -كما قال- أن “الديمقراطية خيار شخصي يتم تجسيده من طرف ممثلي الشعب”.

وأكد السيد شرفي أنه بانتخاب اعضاء المجالس الشعبية البلدية بولاية بجاية عبر كل من بلديات فرعون ومسيسنة وتوجة وأقبو , وبولاية تيزي وزو ببلديتي ايت محمود وايت بومهدي أصبح للجزائر الجديدة أعضاء منتخبين في كل المجالس الشعبية البلدية عبر الوطن.