شرطة الجزائر العاصمة تسطر مخططا أمنيا لتأمين احتفالات المولد النبوي الشريف

شرطة الجزائر العاصمة تسطر مخططا أمنيا لتأمين احتفالات المولد النبوي الشريف

الجزائر – سطرت مصالح أمن ولاية الجزائر, مخططا أمنيا خاصا لتأمين أجواء الاحتفال بالمولد النبوي الشريف المصادف ليوم الإثنين 16 سبتمبر, بهدف ضمان أمن الأشخاص والممتلكات, والحفاظ على النظام العام, حسبما أفاد به اليوم السبت بيان لذات المصالح.

وأوضح المصدر ذاته, أنه “من خلال  تدعيم التشكيل الأمني على مستوى الأماكن العامة والشوارع والأسواق ومحاربة الاتجار العشوائي بالمفرقعات والألعاب النارية, أسفرت مختلف العمليات الشرطية التي قامت بها مصالح أمن الولاية خلال شهر سبتمبر الفارط, من الإطاحة بشبكات إجرامية وتفكيك عناصرها, المختصة في تبييض عائدات إجرامية للمواد المحظورة, الحيازة, التخزين قصد البيع للألعاب النارية بطريقة غير شرعية.

ومكنت هذه العمليات –يضيف البيان– من حجز أكثر من (190) ألف وحدة من الألعاب النارية والمفرقعات.

وبالمناسبة, دعت مصالح أمن ولاية الجزائر من خلال الخرجات التحسيسية لفائدة الأطفال وكذا الأولياء, إلى الالتزام بالتدابير الوقائية مع الحرص على توعية وتوجيه الأطفال إلى تجنب استعمال المفرقعات والألعاب النارية لما لها من أخطار على صحتهم, وما تثيره من مساس بالسكينة العامة خاصة في الفترات الليلية.

كما وضعت مصالح أمن ولاية الجزائر الروابط الاتصالية للأمن الوطني, الرقم الأخضر 48-15, رقم شرطة النجدة 17, تطبيقة “ألو شرطة”, وصفحتها  الرسمية على الفايسبوك (شرطة الجزائر العاصمة ) تحت تصرف المواطنين من أجل التبليغ, وفقا للمصدر ذاته.

 

اقرأ المزيد