شباب قسنطينة يوقع عقد شراكة من أجل استغلال القطب الرياضي لمنطقة شعاب الرصاص

شباب قسنطينة يوقع عقد شراكة من أجل استغلال القطب الرياضي لمنطقة شعاب الرصاص 1

 توصلت اليوم الإثنين الشركة الرياضية لشباب قسنطينة الناشط في الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم لاتفاق مع السلطات المحلية وممثلي وزارة الشباب والرياضة بشأن إبرام عقد شراكة من أجل استغلال القطب الرياضي لمنطقة شعاب الرصاص (بلدية قسنطينة).

وفي تصريح لوسائل الإعلام على هامش زيارة قامت بها اللجنة المشتركة لمعالجة ملف الاحتراف في كرة القدم (تتضمن ممثلين عن وزارة الشباب و الرياضة و الاتحادية الجزائرية لكرة القدم) لمقر النادي  و القطب الرياضي بمنطقة شعاب الرصاص، أفاد رئيس هذه اللجنة، مستشار وزير الشباب و الرياضة، السيد عامر منسول، أن ”الشركة الرياضية لهذا النادي قدمت اليوم خلال جلسة عمل بمقر الولاية طلبا لممثلي الوزارة الوصية ولوالي قسنطينة، مسعود جاري، من أجل استغلال هذا القطب الرياضي حيث تم التوصل إلى اتفاق لإبرام عقد شراكة قريبا لاستغلال هذه المنشأة الرياضية”.

و وفقا لذات المسؤول، فإن ”القوانين الدولية الجديدة التي سيتم تطبيقها ابتداء من الموسم القادم تجبر النوادي الجزائرية لكرة القدم على تقديم ملف للاتحادية الجزائرية لكرة القدم من أجل الحصول على بطاقة النادي المحترف وذلك من أجل المشاركة في البطولة الوطنية المحترفة و باقي البطولات القارية”، مشيرا إلى أن ”الحصول على هذه البطاقة يتطلب توفر النادي على المنشآت الرياضية و المقر والهيكلة الإدارية اللازمة”.

من جهته، أكد المدير العام للشركة الرياضية لشباب قسنطينية، رمزي قاسمي، أن طلب استغلال القطب الرياضي لمنطقة شعاب الرصاص يأتي من أجل دعم ملف هذا الفريق في الحصول على بطاقة النادي المحترف و المساهمة في تجسيد مشروع تكوين الفئات الشبانية، وهو ما وافق عليه رئيس الجهاز التنفيذي المحلي و أبدى استعداده للانخراط في هذا المسعى.

بدوره، كشف رئيس الرابطة المحترفة الجزائرية لكرة القدم، عبد الكريم مدوار، أن هذه المنشأة الرياضية تعد قطبا رياضيا بامتياز سيمكن شباب قسنطينية من تعزيز أهدافه مستقبلا و تجسيد مشاريعه الرياضية على غرار تكوين الفئات الصغرى وإعداد رياضيي النخبة.

كما أكد أن هذا القطب، الذي يتربع على مساحة تزيد عن 15 هكتارا، يمكنه أن يحتضن التربصات التحضيرية للمنتخبات الوطنية لعديد الاختصاصات نظرا لكونه يتوفر على مسبح نصف أولمبي و ملعبين لكرة القدم و مضمار لألعاب القوى و قاعات رياضية بالإضافة إلى مرقد للشباب يضم 200 سرير.

اقرأ المزيد