شاهد بالفيديو.. خامنئي وملايين الإيرانيين يشيعون جثمان الجنرال سليماني

تقدم المرشد الإيراني علي خامنئي الحشود في طهران لتشييع جثمان قاسم سليماني وعدد من العسكريين الذين قتلوا الجمعة في غارة أميركية بمطار بغداد، وتوعد القائد الجديد لفيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني إسماعيل قآني بطرد الولايات المتحدة من المنطقة، حسبما أفاد به موقع الجزيرة.

واحتشدت أعداد كبيرة من المشيعين صباح اليوم الاثنين في جنازة كبيرة قرب جامعة طهران، وبحضور المرشد الأعلى خامنئي والرئيس حسن روحاني ورئيس البرلمان علي لاريجاني وقائد الحرس الثوري حسين سلامي، وذلك بعد تشييع جثمان سليماني في كل من الأهواز ومشهد قبيل نقله إلى العاصمة.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية ونائبه صالح العاروري وصلا إلى طهران للمشاركة في التشييع.

وفي كلمة خلال التشييع، قال هنية إن مقتل سليماني “جريمة نكراء”، ووعد باستمرار المقاومة رغم اغتيال قادتها في فلسطين وخارجها.

وتقدم خامنئي للإمامة في صلاة الجنازة على جثمان سليماني ومرافقيه، في حين لوحت الحشود المحيطة بالجامعة والممتدة على مسافة كيلومترات بأعلام حمراء، وهتفت “الموت لأميركا” و”الموت لإسرائيل”.

وقالت زينب سليماني ابنة قاسم سليماني في كلمة أمام الحشود إن الولايات المتحدة وحليفتها إسرائيل ستواجهان “يوما أسود” نتيجة قتله، مضيفة “أيها المعتوه (دونالد) ترامب لا تعتقد أن كل شيء قد انتهى باستشهاد والدي”.

اقرأ المزيد