شان 2022 (الكاميرون- الكونغو1-0) : تصريحات

وهران – تصريحات استقتها (وأج) بعد نهاية المباراة بين الكاميرون و الكونغو (المجموعة الخامسة) و التي لعبت سهرة اليوم الإثنين بملعب ميلود هدفي بوهران لحساب اليوم الأول من منافسة بطولة إفريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين (شان 2022) التي تحتضنها الجزائر بين 13 يناير الى  4 فبراير و انتهت بنتيجة (1-0).

أليوم سايدو (مدرب الكاميرون) : “أنا جد سعيد بهذا الفوز خاصة و أن المقابلة كانت معقدة نوعا ما. لقد حفزنا اللاعبين من أجل الفوز و حققنا الأهم خاصة و أنه كان علينا بداية المنافسة جيدا و لم يكن الأمر سهلا خاصة خلال الشوط الأول.

ولكن تحسن مستوانا خلال الشوط الثاني سمح لنا بالتهديف. و سنعمل على تحسين أدائنا و خاصة في مجال الهجوم لخلق فرص أكثر لتسجيل الأهداف خلال المباراة المقبلة.

– جوان إيلي نغويا (مدرب الكونغو) : ” رغم الخسارة لم نكن سيئين و تميزت المقابلة بالتكتيك . و قد صعبت افتقادنا لخدمات مدافعين في بداية المباراة من مهمتنا . و بداية من الدقيقة 50 بدأنا نضعف ما منح منافسنا فرصة التحكم في اللعب لصالحه. و أعتقد أننا كنا بحاجة لجرأة أكبر و لكن مباشرة بعد تلقينا هدفا أصبحت الأمور أكثر صعوبة.

 

وأضاف  “أنا لا ألوم لاعبي بالنظر إلى الأمور غير المتوقعة التي حدثت و حاليا ينبغي علينا التفكير في المباراة المقبلة ضد النيجر و قبلها سنتابع ما سيجري خلال المقابلة التي ستجمع النيجر بالكاميرون و سنبقى متفائلين.

 

جيروم ميبكيل (مهاجم الكاميرون أحسن لاعب في المقابلة) : ” بدأنا المقابلة بصعوبة خاصة خلال الشوط الأول و لكن كنا أفضل خلال الشوط الثاني مما سمح لنا بالفوز. أنا سعيد بمنحي الفوز لفريقي في انتظار القيام بأفضل من ذلك في المستقبل”.

 

اقرأ المزيد