شان 2022 (الكاميرون- الكونغو1-0) : الأسود غير المروضة تحقق المهم

وهران – تمكن منتخب “الاسود غير المروضة ” من تحقيق المهم بالفوز بالمباراة الأولى في المجموعة الخامسة سهرة الإثنين بملعب ميلود هدفي لحساب الدور الأول من بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم للمحليين (شان-2022) التي تحتضنها الجزائر من 13 يناير إلى 4 فبراير.

و وجد الفريقان المتنافسان (الكاميرون و الكونغو) صعوبة في السيطرة على اللعب خلال الشوط الأول الذي تميز بالتوازن رغم أن الكاميرونيين سيطروا نسبيا على المقابلة.

وترجمت تلك السيطرة النسبية للفريق الكاميروني بفرصتين سانحتين ولكن دون ترجمتهما إلى أهداف . ويرجع ذلك الى خطة اللعب التي اعتمدها الفريق الكونغولي المنافس الذي كان يدافع بداية من وسط الميدان مع استغلال أدنى فرصة للهجوم.

ومال ميزان القوة نسبيا لصالح الكاميرونيين خلال الشوط الثاني الذي بدأوه بقوة و تمكنوا من احتلال مساحة المنافس و هو ما مكنهم خلال الدقيقة 62 بفضل رأسية للاعب مبكلي نجم الأسود غير المروضة الذي شارك في مونديال قطر رفقة الفريق (أ) للكاميرون.

وكاد المنتخب الكاميروني تعميق الفارق 6 دقائق بعد تسجيل الهدف الأول إلا أن اللاعب رمسيس دونفاك ضيع فرصة التسجيل مما منح الفرصة ل (الشياطين الحمر) للعودة في اللعب و فرض سيطرتهم خلال الدقائق الأخيرة للمقابلة و لكن دون نتيجة.

ووضع هذا الفوز فريق الكاميرون في وضعية تسمح لهم بالتأهل إلى الدور الثاني في انتظار المباراة الثانية لهذه المجموعة (المتشكلة من 3 فرق ) و المبرمجة يوم 20 يناير بين الكونغو و النيجر.

اقرأ المزيد