شان 2022: إنتاج فيلم ترويجي لوجهة عنابة

عنابة – تم إنتاج فيلم للتعريف بمدينة عنابة والترويج لها كوجهة سياحية بمناسبة احتضان المدينة لجزء من منافسات الدورة السابعة لبطولة أمم إفريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين (شان 2022) التي تستضيفها الجزائر من 13 يناير إلى 4 فبراير 2023, حسبما علم اليوم السبت من خلية الاتصال لولاية عنابة.

وفي تصريح ل/وأج, أوضحت مسؤولة  خلية الاتصال مونية قوري بأن هذا الفيلم الذي أنتج من طرف ولاية عنابة و أخرجه السينمائي الشاب ابن مدينة عنابة عبد الرحمن حراث يعرض حاليا على الصفحة الرسمية لولاية عنابة.

ويعرف الفيلم الذي يستغرق سبع دقائق بمقومات بونة العريقة الثقافية والحضارية وامتدادها التاريخي ومؤهلاتها السياحية الطبيعية وهياكلها الفندقية و الترفيهية, مع التركيز على مكاسبها الرياضية.

ولتزامن إنتاج هذا الفيلم الترويجي مع انطلاق تظاهرة “شان 2022”, ركز هذا العمل على المنشآت الرياضية المسخرة لاحتضان فعاليات التظاهرة و هي ملعب 19 ماي 1956 والعقيد شابو اللذين تم تأهيلهما في ظرف قياسي ليرقيا إلى مستوى المنشآت الرياضية العالمية.

كما يعرج الفيلم على معالم بونة الحضارية والتاريخية من مسجدي الباي و أبي مروان الشريف وقبة سيدي إبراهيم بمدخل المدينة, إلى جانب معالم المدينة الأثرية الرومانية وكنيسة القديس أوغستين وجوانب من التراث الثقافي لسكان بونة و أزقة المدينة العتيقة.

من جهة أخرى يساهم ناشطون عبر شبكات التواصل الاجتماعي بعنابة في عرض صور و أشرطة فيديو تعرف بمدينة عنابة والمواقع السياحية بكورنيش المدينة ومنطقة سرايدي و وسط المدينة.

للإشارة تستضيف مدينة عنابة في إطار فعاليات بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين وفود منتخبات كل من السينغال وكوت ديفوار والكونغو الديمقراطية و أوغندا. وستجرى بميدان ملعب 19 ماي 1956 سبع مقابلات ستة منها خاصة بدور المجموعات, إضافة إلى مقابلة واحدة في ربع النهائي.

اقرأ المزيد