سيناتور يطالب بإسكان الأطباء في فنادق قرب المستشفيات

سيناتور يطالب بإسكان الأطباء في فنادق قرب المستشفيات - الجزائر

طالب السيناتور عن حزب جبهة التحرير الوطني عبد الوهاب بن زعيم، وزير الصحة وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد، بالمسارعة في منح الاعتمادات للمخابر الخاصة للشروع في إجراء تحاليل الكشف عن كورونا، مؤكدا أن هذا الإجراء من شأنه الرفع من الوتيرة اليومية لذلك.

وشدد بن زعيم في تصريح لـ”سبق برس” على ضرورة تعميم إجراء تحاليل كورونا على المستوى الوطني خاصة وأن بعض ولايات الجنوب تفتقد لهذه المراكز، وذك يتجسد-حسبه- بمنح الاعتمادات للمخابر الخاصة من أجل إجراء تحاليل الكشف.

بالمقابل، اقترح عبد الوهاب بن زعيم على الدولة تخصص فنادق للطاقم الطبي قرب المستشفيات ليقيم بها الأطباء والممرضين بدل التنقل إلى منازلهم وتعريض ذويهم للخطر والإصابة بفيروس كورونا، كاشفا في ذات السياق، عن تقديمه لمقترح لوزير الصحة من أجل تطبيق نظام المناوبة في المستشفيات كل 16 يوم لتخفيف الضغط على الطاقم الطبي.

ويرى عضو مجلس الأمة، أنه من الضروري تحويل مئات المراكز الطبية الاجتماعية التابعة للشركات العمومية الكبرى، والتي هي اليوم مغلقة لاستقبال المصابين بالوباء، سيما وأنها تتوفر على أجهزة وأطباء من ذوي الخبرة بهدف تخفيف الضغط على المستشفيات.

اقرأ المزيد