“سيـــكــا الجــــزائر”: شركة رائدة بطموحات كبيرة

“سيـــكــا الجــــزائر”: شركة رائدة بطموحات كبيرة - الجزائر

²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²²قدمت شركة  سيكا الجزائر” ، التابعة لمجموعة ” سيكا” السويسرية ، اليوم بالجزائر العاصمة، خطتها الاستراتيجية التنموية التي تركز على الاستثمارات الجديدة ، إقتناء على المؤسسات، الابتكار، والتمركز إقليميا. في سوق مستهدف بحوالي 26 مليار دينار جزائري في عام 2022 ، تحتل “سيكا” مكانة رائدة في السوق الوطنية لكيمياويات البناء.

وأوضح السيد نسيم هديمي ، المدير العام المساعد ، خلال ندوة صحفية نظمت في مصنع “سيكا” بالكاليتوس شرق الجزائر العاصمة: “ما يقارب من 85٪ من مبيعاتنا مصنوعة من المنتجات المحلية. نحن متخصصون في تصميم تصنيع وتسويق المنتجات الكيماوية للبناء والأشغال العمومية والصناعة ، وتبلغ طاقتنا الإنتاجية أكثر من 50 ألف طن / سنة “، مشيرا إلى أن “سيكا الجزائر” تهدف إلى تلبية احتياجات السوق ، مع رفع نسبة الإدماج للمنتجات وتقديم حلول مبتكرة جديدة لتلبية طلب الزبائن”.

وأضاف السيد هديمي خلال الندوة الصحفية: “نواصل الاستثمار محليًا لنكون قادرين اكثر على تطوير مجموعة واسعة من المنتجات المحلية”. ومن بين الاستثمارات الجديدة مشروع بناء مصنع جديد سيكون أكبر مصنع لمجموعة سيكا في إفريقيا. كما  قا مت مجموعة سيكا على المستوى العالمي بعمليات إقتناء  عدة مؤسسات. آخر صفقة هي  إقتناء شركة Parex-Mortero ، بولاية بجاية ، شهر جوان 2022. هذه الشركة تعتبر واحدة من أهم الفاعلين في مجال    الواجهات في الجزائر. كما تجري مفاوضات متقدمة من أجل الاستحواذ على شركة ثانية كبيرة وبنفس الأهمية التجارية.

“سيكا الجزائر” ، التي تحتفل بمرور 75 عامًا على تواجدها في الجزائر ، منذ إنشاءها في عام 1947 ، تمكنت من الفوز بحصص كبيرة في السوق خلال السنوات الأخيرة، في قطاع المواد المضافة لمنتجات البناء وكذلك الحلول المبتكرة لمختلف المجالات بما في ذلك البناء والصناعة.

من جانبه قدم السيد مهدي أوحيون ، مدير التسويق والتوزيع، عرضا عن شبكة التوزيع في الشركة، قائلا: “من خلال انتشارنا محليا والذي بدأ منذ عام 2016 ، تم إنشاء مركزين للتوزيع في العلمة (ولاية سطيف) ومنطقة النشاطات بالسانيا ولاية (وهران) في عام 2019 ، بالإضافة إلى شبكة توزيع كبيرة تهدف للتقرب من الزبائن “.

وفي هذا السياق ، سلط السيد أوهيون الضوء على الأنشطة الخاصة بتنويع الإنتاج بإدخال حلول جديدة في إنتاج الألواح الشمسية وكذا حماية المباني بمنتجات تبطئ الحرائق وتسمح باحتواءها ، لتسهيل إجلاء السكان وتدخل الحماية المدنية.

“سيكا الجزائر” ، مجهزة بمختبر للتطوير ومراقبة الجودة ، ومتحصلة على شهادة ISO 14001: 2015 لنظام إدارة البيئة و ISO 45001: 2018 لأنظمة إدارة الصحة والسلامة المهنية ، وكذلك ISO 9001 لنظام إدارة الجودة.

كما تراهن “سيكا” أيضًا على التنمية المستدامة من خلال برنامج طموح لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والنفايات كجزء من برنامجها لـ “صفر نفايات”. وعلاوة على ذلك ، تم إدخال الطحن في إنتاج الأسمنت في الجزائر من أجل تقليل انبعاث غاز الكربون وأيضًا تقليل استهلاك الطاقة مع زيادة الإنتاجية.

منذ نشأتها في الجزائر ، ساهمت “سيكا الجزائر” بشكل كبير في تجسيد مشاريع تنموية كبرى في الجزائر في مجال البناء ، بداية بسد “بني بهدل” سنوات الثلاثينيات وصولا إلى مشاريع البنية التحتية مثل الطريق السريع شرق-غرب ، الذي يعبر كامل الشريط الشمالي للجزائر ، مروراً بمطار الجزائر وجامع الجزائر بالإضافة إلى عدد كبير من الوحدات السكنية التي تم بنائها.

اما من جانب التكوين ، وبالإضافة إلى موظفيها البالغ عددهم 120 موظفًا ، فإنها تقدم دورات تكوينية لشركائها مجانًا. يتيح برنامج التدريب “أكاديمية سيكا” بدرجة أولى إمكانية التواصل مع المستخدمين النهائيين ومشاركتهم الطرق الأمثل لاستعمال حلولها.

 

smart
smart

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ المزيد