سيدي بلعباس: تكريم ثلة من الفنانين والممثلين البارزين في المسرح

سيدي بلعباس: تكريم ثلة من الفنانين والممثلين البارزين في المسرح

سيدي بلعباس ـ احتضن المسرح الجهوي لسيدي بلعباس سهرة أمس الاثنين حفلا تكريميا على شرف ثلة من الفنانين والممثلين المسرحيين الذين تركوا بصمة في مجال الفن الرابع.

واستنادا إلى مدير المسرح الجهوي لسيدي بلعباس, رشيد جرورو, فإن هذا التكريم الذي أقيم سهرة الاثنين بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمسرح الموافق لـ 27 مارس من كل سنة هو عرفان وتقدير للأعمال الفنية التي قدمها نجوم الخشبة خدمة للفن الرابع.

وأضاف أن الهدف من هذه الاحتفالية “يكمن في إبراز أهمية أبو الفنون ودوره في المجتمع الإنساني وخلق فضاء للالتقاء بين الفنانين وطرح الانشغالات تعزيزا للرؤى والأهداف الواعدة لممارسة مسرحية إبداعية تفي بشتى الأحلام والآفاق”.

وأكد من جهته والي الولاية سمير شيباني لدى إشرافه على افتتاح هذه الفعاليات “أهمية تعزيز دور المسرح الجهوي لسيدي بلعباس لاستقطاب الطاقات المبدعة وفتح المجال لجميع الفنانين والمسرحيين للإبداع في هذا الفن من خلال إشراكهم في مختلف التظاهرات الثقافية والفنية على المستويين المحلي والوطني”.

وقد لاقت هذه الاحتفالية استحسانا من طرف الفنانين المكرمين على غرار الكاتب المسرحي حميدة عياشي والمخرج المسرحي عز الدين عبار والفنانة جناتي سعاد والممثلة نوال بن عيسى والفنان محمد قادري والكاتب المسرحي وصاحب مسرح العرائس الفنان قادة بن سميشة وغيرهم من الفنانين الذين تركوا بصمة من خلال أعمالهم المقدمة على ركح المسرح الجهوي لسيدي بلعباس وغيره من المسارح الوطنية وحتى الدولية.

واختتمت هذه الفعاليات المنظمة تحت إشراف مديرية الثقافة والفنون بتكريم  الفنان المرحوم المبدع حميمد كريم الذي تم بالمناسبة تسمية القاعة الشرفية للمسرح الجهوي لسيدي بلعباس باسمه وذلك عرفانا لما قدمه لهذه المؤسسة الفنية من خلال تسييره الجاد والمنظم لمختلف البرامج والتظاهرات الثقافية.

اقرأ المزيد