سيدي بلعباس: تسليط الضوء على المكتسبات المحققة من طرف الشباب

سيدي بلعباس: تسليط الضوء على المكتسبات المحققة من طرف الشباب

سيدي بلعباس ـ سلط المشاركون في “ملتقى شباب سيدي بلعباس” بعنوان “الشباب, نحو مشاركة فاعلة لأجل أدوار رائدة”, المنظم يوم الثلاثاء بسيدي بلعباس, الضوء على المكتسبات التي حققها الشباب من خلال إشراكه في القرارات والقوانين والميكانيزمات التي أقرها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون.

وأبرز المتدخلون في هذا الملتقى الذي احتضنته دار الثقافة “كاتب ياسين” المكتسبات المحققة بعد استحداث المرصد الوطني للمجتمع المدني والمجلس الأعلى للشباب فضلا عن أجهزة دعم المؤسسات الناشئة وتمويلها وكذا دعم الابتكار والشباب حاملي الأفكار والمشاريع.

وصرح رئيس منظمة “لقاء شباب الجزائر” بن لعوار عبد المالك أن “كل القرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, لتعزيز دور الشباب وإشراكه في صنع القرار سيكون لها أثر إيجابي خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة حيث سيكون للشباب دور فعال في إنجاح هذا الحدث السياسي لأنه سيكون قوة فاعلة مؤثرة”.

ومن جهته تطرق الدكتور ضبع عامر من جامعة “جيلالي اليابس” لسيدي بلعباس في مداخلة له الى دور الشباب “الذي يمثل القوة الدافعة نحو التغيير والتقدم وهو ما تؤكده الإرادة السياسية القوية من قبل رئيس الجمهورية لفتح المجال أمام الشباب للتعبير عن آرائه وانخراطه في المنظومة السياسية وذلك من خلال تعهدات الرئيس للاستغلال الأمثل للقدرات وكفاءات هذه الشريحة في الفضاء الاقتصادي على غرار المقاولاتية والمؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة والحاضنات”.

وأجمع المشاركون في هذا الملتقى أن الهدف الأسمى من مساعي السلطات العليا للبلاد على رأسها رئيس الجمهورية هو تعزيز قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم وتعزيز روح المواطنة لديهم وتطوير آليات المشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية والمساهمة في دفع عجلة التنمية.

وقد تم بالمناسبة التطرق إلى عدة محاور منها “دور الشباب في تجسيد الديمقراطية التشاركية” و “الوعي السياسي لدى الشباب” و”دور الشباب في تحقيق التنمية المحلية” و “دور الشباب الجامعي في إنشاء المؤسسات الناشئة وبراءة الاختراع وفق القرار 12/75”.

وقد نظم هذا الملتقى بمبادرة من المكتب التنفيذي لمنظمة “لقاء شباب الجزائر” بسيدي بلعباس تحت إشراف رئيس ذات المنظمة بالتنسيق مع المرصد الوطني للمجتمع المدني والمجلس الأعلى للشباب وعرف حضور مميز للشباب وممثلين عن السلطات المحلية وأساتذة جامعيين وفعاليات المجتمع المدني.

اقرأ المزيد