سيدي بلعباس: تخرج موحد لدفعة من أعوان الشرطة

سيدي بلعباس: تخرج موحد لدفعة من أعوان الشرطة

سيدي بلعباس ـ أشرف المدير العام للأمن الوطني, فريد بن شيخ, اليوم الاثنين بمدرسة الشرطة طيبي محمد بسيدي بلعباس, على مراسم تخرج موحد لدفعة أعوان الشرطة لمدارس الشرطة لكل من سيدي بلعباس والشلف ومعسكر.

وأبرز مدير مدرسة الشرطة, مراقب الشرطة دحماني رشيد, أن هذه الدفعة لأعوان الشرطة تضم في تعدادها 445 متخرجا تكونوا على مستوى ثلاث مدارس شرطة.

وتضم مدرسة الشرطة “طيبي محمد” 157 متخرج ومدرسة الشرطة “محمد يوسفي” بالشلف 141, في حين تضم مدرسة الشرطة معسكر 147 متخرجا تلقوا تكوينا نظريا وتطبيقيا بالمؤسسات التكوينية والتربصات الميدانية في مختلف التخصصات المهنية للشرطة لأمن الولايات, وفق ذات المسؤول.

كما نوه بالأهمية البالغة التي توليها المديرية العامة للأمن الوطني للتكوين للرفع من الأداء الشرطي لتقديم أرقى خدمة للمواطن وضمان أمن الأشخاص والممتلكات وتحسين مناهج التكوين وأساليب التحصيل المعرفي والعلمي الأمر, الذي أعطى دفعا محسوسا للعملية التكوينية لتأهيل المتخرجين بغية القيام بواجبهم المهني بكل احترافية.

وذكر مراقب الشرطة دحماني رشيد أن هذه الدفعة تحمل اسم شهيد الواجب الوطني عون الشرطة مغتات العجال, الذي التحق بصفوف الأمن الوطني بتاريخ 3 ديسمبر 1989 برتبة عون النظام العمومي وباشر مهامه بأمن ولاية الجزائر في 7 جويلية 1990 إلى أن استشهد في ميدان الشرف وهو يؤدي واجبه الوطني إثر تعرضه لكمين إرهابي يوم 6  ديسمبر 1993 ببوزريعة.

و تخلل حفل التخرج الجهوي لدفعة أعوان الشرطة تقديم عروض رياضية وقتالية من طرف المتخرجين فضلا عن استعراض مهام الشرطي في الطرقات العامة وفق قانون المرور.

كما تم بهذه المناسبة تكريم متخرجين متفوقين إلى جانب عائلة شهيد الواجب الوطني مغتات العجال.

اقرأ المزيد