سيدي بلعباس: إختتام الطبعة الخامسة لأيام الربيع الأندلسي

سيدي بلعباس – أسدل سهرة يوم الأربعاء الستار على فعاليات الطبعة الخامسة لأيام الربيع الأندلسي الموسومة “الغناء الصوفي في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم” والتي إحتضنت فعالياتها على مدار يومين دار الثقافة كاتب ياسين بسيدي بلعباس.

و تميزت الطبعة الخامسة لأيام الربيع الأندلسي بمشاركة العديد من الجمعيات الثقافية للموسيقى الأندلسية التي قدمت أشهر وأعرق الطبوع الأندلسية في مدح السول الكريم وإبراز مكانته العليا عند الله عز وجل على غرار الجمعية الفنية والموسيقية “غرناطة” لمدينة تلمسان والجمعية الثقافية الشيخ رضوان بن صاري لمدينة سيدي بلعباس والجمعية الثقافية الأندلسية أحباب الدكتور فوزي بلخوجة والجمعية الثقافية أحباب الشيخ العربي بن صاري من تلمسان.

و أوضح رئيس الجمعية الثقافية رضوان بن صاري من سيدي بلعباس الشيخ بن صاري أن الهدف من تنظيم هذه الطبعة يكمن في إحياء هذا الموروث الثقافي والغنائي المتأصل والمحافظة عليه وإبراز نصوصه الأدبية وأوزانه الإيقاعية ومقاماته الموسيقية المتوارثة فضلا عن إعطاء فرصة للوجوه الفنية الشابة المبدعة لإبراز مواهبها في هذا النوع من الموسيقى الأصيلة.

و قد استطاعت الفرق المشاركة التأثير في الجمهور الحاضر من العائلات المتذوقة للأغنية الأندلسية والتي استمتعت بموشحات الأغنية الأندلسية والكلمات العذبة في مدح الرسول الكريم خلال هذه السهرات الرمضانية.

و تم كذلك خلال حفل الاختتام تكريم عدد من الوجوه الفنية المشاركة لاسيما الأصوات الشابة الواعدة التي أبدعت حناجرها في أداء طبوع الأغنية الأندلسية المميزة بالكلمات العذبة والموسيقى الهادئة.

للإشارة جرى تنظيم هذه الطبعة في إطار إحياء الذكرى الـ 62 لعيد النصر وذلك بمبادرة للجمعية الثقافية رضوان بن صاري لسيدي بلعباس وتحت رعاية وزارة الثقافة والفنون و إشراف والي الولاية ومديرية الثقافة والفنون ودار الثقافة كاتب ياسين وبالتعاون مع جامعة جيلالي اليابس كلية الآداب واللغات والفنون.

اقرأ المزيد