سيدي بلعباس : أهمية استعمال التكنولوجيات الحديثة في التسويق والابتكار

سيدي بلعباس : أهمية استعمال التكنولوجيات الحديثة في التسويق والابتكار

سيدي بلعباس ـ أبرز مشاركون في يوم دراسي حول “التسويق والابتكار في المؤسسة الجزائرية، أي تقارب” المنظم يوم الأربعاء بالمؤسسة الوطنية للصناعات الالكترونية لسيدي بلعباس أهمية تعزيز استعمال التكنولوجيات الحديثة في مجالي التسويق والابتكار من أجل تثمين المنتوج الجزائري.

و أشارت الأستاذة المتخصصة في التسويق الخدماتي الدكتورة بومزين نادية من جامعة وهران 2 “محمد بن أحمد” إلى ضرورة الابتكار والتسويق في المؤسسة الجزائرية وذلك من خلال استعمال التكنولوجيات الحديثة للاتصال والمعلومة “لإرساء تقارب ما بين الزبون والمؤسسة والتعريف أكثر بالمنتوج الجزائري وجودته”.

و من جهته، دعا الأستاذ زواوي لعوج من جامعة “جيلالي اليابس” لسيدي بلعباس والمشرف على هذا اللقاء الى “تواصل الجامعة مع المؤسسات الاقتصادية لدمج الكفاءات وإرساء التعاون من أجل تثمين البحوث القائمة في مجال الابتكار والتسويق ونقلها من الحقل النظري إلى التطبيقي”.

و اعتبر المتحدث أن هذا اليوم الدراسي سيسمح بتفعيل الشراكة ما بين الجامعة والمؤسسة الاقتصادية لتفعيل دور مؤسسات التعليم العالي في المشاركة في مسار التنمية الاقتصادية.

و بدورها، حثت مديرة مخابر البحث والتطوير للمؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية قنديل باية على مد الجسور بين الجامعة والمؤسسة الاقتصادية من أجل دمج الكفاءات، لافتة إلى أن المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية أبرمت اتفاقيات مع جامعات وهران وقسنطينة وسيدي بلعباس من أجل استغلال معدات مخابر البحث والتطوير لتعزيز البحث الجامعي واستغلال نتائجه في الصناعة.

للإشارة تطرق المتدخلون في هذا الملتقى المنظم بمبادرة من جامعة “جيلالي اليابس” بالتعاون مع مخابر البحث والتطوير للمؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية إلى عدة محاور منها : “مراحل بعث مشروع جديد” و”الابتكار والإبداع في استراتيجية التسويق في المؤسسة الجزائرية” و”العوامل الرئيسية لتطوير الابتكار في المؤسسة الجزائرية” و”تقييم تصنيف الجزائر وفق المؤشر العالمي للابتكار” وغيرها وذلك بمشاركة أساتذة وباحثين من مختلف جامعات الوطن.