سيارات: وزارة الصناعة تدعو الوكلاء المعتمدين إلى إحترام آجال التسليم القانونية

سيارات: وزارة الصناعة تدعو الوكلاء المعتمدين إلى إحترام آجال التسليم القانونية

الجزائر- دعت وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني، يوم الإثنين في بيان لها، كافة الوكلاء المعتمدين إلى تسليم المركبات الجديدة لزبائنهم في الآجال القانونية وعدم اللجوء إلى إعلانات إشهارية “كاذبة” حول وفرة المركبات.

و جاء في البيان: “ينهى إلى علم كافة الوكلاء المعتمدين لممارسة نشاط استيراد المركبات الجديدة إلى تلقي مصالح وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني العديد من الشكاوى من طرف المواطنين الذين لم يستلموا مركباتهم الجديدة في الآجال القانونية المحددة طبقا لأحكام المواد 18 و19 من دفتر الشروط الملحق بالمرسوم التنفيذي رقم 22-383 المؤرخ في 17 نوفمبر 2022 الذي يحدد شروط وكيفيات ممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة”.

كما “لوحظ لجوء بعض الوكلاء المعتمدين إلى تغليط الرأي العام من خلال القيام بإعلانات إشهارية كاذبة مفادها توفر المركبات الجديدة وإمكانية تسليمها في الآجال المحددة قانونا”, تضيف الوزارة.

و في هذا الاطار, تدعو الوزارة كافة الوكلاء المعتمدين إلى “الالتزام التام بدفتر الشروط واحترام جميع بنوده لاسيما ما تعلق منها بآجال التسليم, وعدم الترويج الكاذب لوفرة المركبات”.

و في حالة الإخلال بهذا الالتزام, اكد البيان ان “الوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني ستلجأ إلى اتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في التشريع والتنظيم المعمول بهما والتي قد تصل إلى سحب الاعتماد”.

كما دعت الوزارة الصناعة كافة المواطنين إلى إيداع شكاويهم على مستوى المنصة الرقمية المخصصة لهذا الغرض على الرابط  https://dispositifs.industrie.gov.dz/reclamations.