سياحة طبية: وفد من مهنيي القطاع من النيجر في ضيافة الخطوط الجوية الجزائرية

الجزائر – وجهت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، في إطار الترويج للسياحة الطبية في الجزائر، دعوة لمهنيين نيجريين في مجال الصحة من أجل الإقامة في الجزائر لمدة أربعة أيام سيزور خلالها الوفد عديد المؤسسات الصحية.    

وفي تصريح ل “وأج” أكد الناطق باسم الشركة أمين أندلسي أن الوفد المكون من أطباء ومختصين وعدة أساتذة في مختلف التخصصات الطبية “سيزور منشآت صحية (من القطاع الخاص) تقدم خدمات في علاج أمراض مختلفة باستعمال معدات ووسائل تكنولوجية حديثة”.

وقد تم استقبال هذا الوفد يوم أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة خلال حفل حضره المدير العام للشركة ياسين بن سليمان ومسؤولين من دائرة التسويق والمبيعات في الخطوط الجوية الجزائرية، حسب قوله.

وقال أن هذه المبادرة تهدف “إلى الترويج للسياحة الطبية في الجزائر بالنظر إلى المؤهلات الكبيرة التي تزخر بها البلاد في مجال المنشآت الصحية”.

وفي نفس الشأن, أوضح المتدخل أن “الترويج للسياحة الطبية يأتي بعد العملية التي أطلقتها الخطوط الجوية الجزائرية من أجل الترويج للسياحة الوطنية سيما في الجنوب الكبير من خلال إطلاق خطوط مباشرة بين أوروبا وهذه المنطقة من البلاد على غرار خط باريس- جانت”.

وحسب المتحدث فان الخطوط الجوية الجزائرية تعتزم الاعتماد على شبكتها التي تغطي بلدان الساحل “لحث المرضى من بلدان جنوب الصحراء على القيام بالإجراءات الطبية في الجزائر”، مضيفا أن النيجر كانت البلد الأول الذي تم اختياره في هذا الإطار.

وستسمح هذه الزيارات بإقامة اتصالات مع مسؤولي المنشآت الصحية وتشجيع المهنيين على توجيه مرضاهم نحو الجزائر, حسب نفس المسؤول.

وقد أبدى الوفد النيجري اهتمامه بعدة تخصصات طبية سيما طب العيون والأورام ( العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي) و جراحة الأعصاب وكذلك الأشعة، حسب السيد أندلسي.