“سونلغاز” تشرع في استقبال المواطنین في الوكالات لتسديد الفواتیر - الجزائر

“سونلغاز” تشرع في استقبال المواطنین في الوكالات لتسديد الفواتیر

الزبائن من أجل دفع الفواتیر، وقد شرعت منذ بداية الأسبوع الجاري في عملية توزيع الفواتير على الموطنين.

وأوضحت مسؤولة الإعلام في شركة “سونلغاز”، فاطمة الزھراء مرزوقي، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أنه نظرا لعدم تمكن المشتركین في دفع مستحقات فواتیر الاستھلاك عبر الموقع الذي أطلقته الشركة منذ بداية الحجر الصحي مارس الماضي، بسبب عدم تحكمھم في وسیلة الدفع الالكتروني عن بعد، فقد قررت الشركة العودة إلى النظام الكلاسیكي في تسديد الفواتیر عبر الوكالات التجارية.
وأضافت أن نظام الدفع عن بعد الذي اعتمدته الشركة، يدخل في إطار الإجراءات المتخذة للوقاية من تفشي فیروس كورونا المستجد سعیا للحفاظ على صحة المواطن والعاملین في الوكالات التجارية.
ورغم ذلك، تضیف ذات المسؤولة، فان الشركة تجدد التأكید بأنھا لن تعمد إلى قطع التموين بالكھرباء والغاز على المشتركین المتخلفین عن تسديد فواتیرھم وذلك إلى غاية رفع الحجر الصحي. وتابعت تقول “الشركة عمدت منذ مطلع الأسبوع إلى إرسال الفواتیر إلى المشتركین كما شرعت الفرق التقنیة في عملیات رصد العدادات”.
في سیاق آخر، قالت ذات المسؤولة، إن أن الشركة قررت اعتماد تقنیة التقدير الآلي في احتساب معدل استھلاك الكھرباء والغاز، مشیرة إلى أنھا شرعت منذ بداية الأسبوع الجاري في عملیة توزيع الفواتیر على المشتركین، موضحة أنه وسعیا لتفادي تراكم مستحقات الاستھلاك لدى المشتركین، عمدت الشركة إلى التقدير الآلي لمستويات استھلاك الكھرباء ما يضمن احترام رزنامة الفوترة.

اقرأ المزيد