سونلغاز : السيد عجال يتباحث مع مسؤولي شركة “السويدي إلكتريك الجزائر” فرص تعميق الشراكة بين الجانبين  

سونلغاز : السيد عجال يتباحث مع مسؤولي شركة "السويدي إلكتريك الجزائر" فرص تعميق الشراكة بين الجانبين  

الجزائر- استقبل الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز”, مراد عجال, اليوم الاثنين, وفدا من الإطارات المسيرة في شركة “السويدي الكتريك الجزائر”, يترأسهم الرئيس المدير العام للشركة, مصطفى الحلواني, حيث تمت مناقشة ملفات الشراكة بين الجانبين وكذا فرص تعميقها, حسبما أفاد به بيان للمجمع.

وأوضح البيان أنه خلال الاجتماع, الذي تم على مستوى المديرية العامة لسونلغاز, بحضور عدد من الإطارات المسيرة في الشركتين, عبر السيد مصطفى الحلواني, عن “شكره لمستوى الدعم الذي توليه سونلغاز لشركة السويدي الكتريك, وهو الدعم الذي اعتبره ذات المسؤول واحد من أسباب النجاح الذي يحققه مجمع السويدي في الجزائر وخارجها”.

من جهة أخرى, يقول البيان, استعرض السيد الحلواني جملة التوجهات الجديدة للشركة , خاصة فيما يتعلق بالمشروع الكبير الذي تسعى إلى انجازه في الجزائر, والذي يتطلب, حسبه, ‘مرافقة سونلغاز خاصة من حيث تموينه بالطاقة بالنظر إلى أهميته القصوى, لاسيما في مجال توفير فرص جديدة للعمل ورفع قيمة صادرات الجزائر نحو الخارج”.

من جانبه, أثنى السيد عجال على مستوى أداء شركة “السويدي الكتريك الجزائر” وتنفيذها لالتزاماتها اتجاه سونلغاز, لاسيما فيما يتعلق بتوفير الكوابل والمعدات الكهربائية, مؤكدا على “ضرورة المباشرة وبشكل استعجالي في تنفيذ مخطط العمل الجديد” خاصة فيما يتعلق تلبية الطلبيات الأخيرة التي من شأنها المساهمة في التحضير لصيف 2025, معتبرا هذا “أولوية حاليا في ملف التعاون بين الطرفين”.

كما تطرق السيد عجال إلى اقتراح العمل على تعميق الشراكة بين “السويدي الكتريك الجزائر” و “سونالغاز”, من خلال ذراعها الصناعي, المتمثل في الشركة الجزائرية للصناعات الكهربائية والغازية (سابغ), وهي “الشراكة التي يراهن عليها السيد عجال لفتح آفاق تصدير منتوجات (سايغ)”, يقول البيان.

وبالمناسبة, اتفق الطرفان على “تعيين فريق عمل من التقنيين لمباشرة العمل على كل النقاط التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع وذلك لتسريع وتيرة الإنجاز”.

اقرأ المزيد