سونلغاز: إجراءات جديدة لتأهيل المقاولات المختصة في إنجاز مشاريع نقل الكهرباء ذات التوتر العالي والعالي جدا

سونلغاز: إجراءات جديدة لتأهيل المقاولات المختصة في إنجاز مشاريع نقل الكهرباء ذات التوتر العالي والعالي جدا

الجزائر – وضعت الشركة الجزائرية للكهرباء و الغاز- نقل الكهرباء ومسير المنظومة (سونلغاز), إجراءات جديدة وتحفيزية لتشجيع المقاولين سيما الشباب منهم على الانضمام لقائمتها المرجعية للمقاولات المؤهلة في مجال إنجاز أشغال مشاريع الكهرباء ذات التوتر العالي والعالي جدا, حسبما افاد به اليوم الاربعاء بيان للشركة.

وتهدف هذه الاجراءات الى تطوير وتعزيز شبكة الشركة عبر كامل التراب الوطني, بما يضمن نوعية واستمرارية التزويد بالكهرباء, وهذا تنفيذا لتعليمات السلطات العليا للبلاد الرامية لتشجيع الشباب على إنشاء مؤسسات صغيرة, وفي إطار تجسيد برنامج سونلغاز التنموي المتنوع والهام جدا للسنوات القادمة.

 كما تصب هذه الإجراءات في تقوية الأدوات الوطنية لإنجاز المشاريع ودعم المقاولاتية المحلية بما يسمح بتوفير مناصب شغل وخلق الثروة, يضيف البيان.

وفي هذا الاطار, سيحظى المقاولون المؤهلون من جملة من الامتيازات خاصة فيما يتعلق بتوفير العتاد الكهربائي اللازم لإنجاز المشاريع والاستفادة من الخبرة التقنية في مختلف تخصصات مهنة نقل الكهرباء بالإضافة للحصول على تراخيص للإنجاز على المستوى الوطني, يوضح ذات المصدر.

ويتضمن مخطط العمل الخاص بتطوير وبتعزيز شبكة نقل الكهرباء عددا هاما من المنشآت الطاقوية ذات التوتر العالي على غرار مراكز نقل الكهرباء, المحولات الكهربائية, المحطات المتنقلة وكذا الخطوط الكهربائية في عدة ولايات من الوطن والتي تسمح بتموين المشاريع المهيكلة بالكهرباء على غرار المناطق الصناعية و محطات تحلية مياه البحر وكذا مشروع الترابط الكهربائي شمال – جنوب, وفقا للبيان.

اقرأ المزيد