سوناطراك: حشيشي يشارك في مؤتمر غازتيك العالمي للطاقة بهيوستن

سوناطراك: حشيشي يشارك في مؤتمر غازتيك العالمي للطاقة بهيوستن

الجزائر – يشارك الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي، مرفوقا بوفد رفيع المستوى في مؤتمر الطاقة العالمي “غازتيك”، الذي تحتضنه مدينة هيوستن بالولايات المتحدة الامريكية في الفترة الممتدة من 17 إلى 20 سبتمبر الجاري، حسبما أفاد به يوم الثلاثاء، بيان للمجمع.

ويعد معرض ومؤتمر “غازتيك” من أهم اللقاءات العالمية التي تخص القضايا المتعلقة بالغاز الطبيعي، الغاز الطبيعي المميع، الهيدروجين، تقنيات المناخ، الذكاء الاصطناعي، صناعة الطاقة وكذا الحلول منخفضة الكربون.

ويركز هذا التجمع العالمي الذي يشهد مشاركة أكثر من 50 ألف مشارك من 125 دولة، والذي يضم كبار الفاعلين الدوليين في قطاع الطاقة، وكذا رواد الأعمال والمبتكرين العالميين، على الحاجة الملحة لمواجهة التحولات السريعة في مجال الطاقة وتطوير الاستراتيجيات، حسب نفس المصدر.

كما يركز على تبني تقنيات المناخ لتوفير طاقة آمنة ومستدامة، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات حاسمة لتسريع رؤية عالمية مشتركة لصناعة الطاقة.

وأوضحت سوناطراك في بيانها، أن مشاركتها في مؤتمر “غازتيك” العالمي تأتي لتؤكد على “مكانتها الرائدة كمورد موثوق وشريك استراتيجي عالمي في صناعة الغاز الطبيعي، كونه ركيزة أساسية ضمن سياسة الانتقال الطاقوي، وكذا التزامها بالابتكار وتطوير الحلول التكنولوجية لصناعة طاقوية منخفضة الكربون”.

ويأتي ذلك -حسب البيان- عبر تبني استراتيجية جديدة للمناخ ترتكز على عدة محاور كالحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، ورفع مستوى إدماج الطاقات المتجددة، وكذا تطوير حلول احتجاز الكربون الطبيعي والتكنولوجي، فضلا عن إيجاد حلول تكنولوجية لصناعة طاقوية منخفضة الكربون.

في سياق متصل، أشارت سوناطراك أن مشاركتها في هذا المؤتمر تعكس أيضا مجهوداتها “الحثيثة” فيما يتعلق بعملية تعزيز الانتقال الطاقوي المستدام في منشآتها الصناعية، يقول البيان.